سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يواجه الكثير من العراقيل، في التعديل الحكومي الجديد -= عاجل =- منظمة “أنا يقظ” التونسية رصدت مئات المخالفات في الحملات الانتخابية لكل المرشحين للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها الأحد -= عاجل =- أكادير : توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية -= عاجل =- إعادة انتخاب مولاي عبد العزيز العلوي المدني لولاية خامسة على رأس عصبة الجنوب لكرة القدم -= عاجل =- 4 قتلى والآلاف مُحاصرون جراء فيضانات ضخمة في إسبانيا -= عاجل =- ارتفاع عدد قتلى فاجعة “وادي الدرمشان” بالرشيدية إلى 25 شخصًا وفرق الإنقاذ مستمرة في “التنقيب” -= عاجل =- الجديدة.. وفاة شخص كان موضوعا تحت تدبير الحراسة النظرية -= عاجل =- أزمور.. توقيف شخصين للاشتباه بتورطهما في قتل شرطي عمدا أثناء مزاولته لمهامه -= عاجل =- نادي الحسيمة للمسرح تقدم مسرحيتها الجديدة "العقدة" بإخراج المسرحي عبد الجبار خمران -= عاجل =- بعد وعود بتلبية مطالبهم: المجلس الجهوي لعدول استئنافية الحسيمة يعلق احتجاجاته

You are here: Home 2 سياسية 2 بنشماش يستعين بالهيني في معركته القضائية ضد تيار “المستقبل”

بنشماش يستعين بالهيني في معركته القضائية ضد تيار “المستقبل”

الانتفاضة

وضع حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، دعوى قضائية ضد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية المتمنازع عليها، بالمحكمة الابتدائية بالرباط.

الدعوى قدمت أمس الأربعاء، وتسعى إلى الحصول على حكم ببطلان انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.

بنشماش، استعان بالدرجة الأولى في هذه الدعوى، بالمحامي محمد الهيني، القاضي المعزول بسبب مخالفات مهنية، وهو أيضا محامي الصحافي حميد المهداوي قبل أن يقرر التخلي عنه لخلافات بينهما تتعلق أساسا بتصرفات هذا المحامي.

ويتوفر حزب الأصالة والمعاصرة على قطاع واسع من المحامين، لكن يبدو أن بنشماش قرر الاستغناء عن خدماتهم، مستعينا بدلا عنهم، بهذا المحامي الذي يمتلك سمعة مثيرة للجدل بسبب تنصيبه في قضايا موضع تساؤل، وقد خسر الكثير منها حتى الآن.

وسيساعد الهيني في هذه المهمة، التي يعتقد قادة “تيار المستقبل” أنهم سيكسبونها، المحامي الشخصي للأمين العام السابق إلياس العماري، المسمى أحمد أرحموش، في إشارة جديدة إلى أن إلياس يدعم بنشماش، ناهيك عن محاميين آخرين من هيئة القنيطرة هما، محمد الحجوجي وخالد المروني.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW