الاحتياجات المتوقعة للخزينة العامة برسم شهر يونيو 2020 تتراوح ما بين 13 و13,5 مليار درهم .-آخر الأخبار-جبهة البوليساريو ومناصريها في إسبانيا يتلقون صفعة جديدة تمنعهم من استخدام شعاراتهم وأعلامهم في الأماكن العامة باسبانيا-آخر الأخبار-وفاة الفنان الشعبي زروال بمدينة سطات بعد سنتين من وفاة رفيقه "قشبال"-آخر الأخبار-اعضاء فريق طبي يحتجون بعد طردهم بدون سابق اشعار من وحدة فندقية بالبيضاء-آخر الأخبار-بالمفرب تم تسجيل 517 حالة شفاء جديدة، و33 حالة إصابة مؤكدة جديدة و حالة وفاة واحدة جديدة-آخر الأخبار-المغرب .. التوزيع الجغرافي لنسب الحالات المؤكدة بفيروس كورونا-آخر الأخبار-لليوم الثاني على التوالي .. تسجيل رقم قياسي في حالات الشفاء من كورونا بالمغرب-آخر الأخبار-لفتيت : المقاربة المعتمدة لمواجهة كورونا جعلت من المملكة نموذجا على مستوى تدبير الأزمة-آخر الأخبار-أمين لقمان: يكتب عن عيد الأضحى في ظل تداعيات جائحة كورونا..وما يجب على الدولة القيام به في هذا الباب...-آخر الأخبار-منصة "روزيتا ستون "وانعكاساتها على المحصول الجامعي لطلبة القاضي عياض.

خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / بنشماش يستعين بالهيني في معركته القضائية ضد تيار “المستقبل”
بنشماش يستعين بالهيني في معركته القضائية ضد تيار “المستقبل”

بنشماش يستعين بالهيني في معركته القضائية ضد تيار “المستقبل”

الانتفاضة

وضع حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، دعوى قضائية ضد سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية المتمنازع عليها، بالمحكمة الابتدائية بالرباط.

الدعوى قدمت أمس الأربعاء، وتسعى إلى الحصول على حكم ببطلان انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.

بنشماش، استعان بالدرجة الأولى في هذه الدعوى، بالمحامي محمد الهيني، القاضي المعزول بسبب مخالفات مهنية، وهو أيضا محامي الصحافي حميد المهداوي قبل أن يقرر التخلي عنه لخلافات بينهما تتعلق أساسا بتصرفات هذا المحامي.

ويتوفر حزب الأصالة والمعاصرة على قطاع واسع من المحامين، لكن يبدو أن بنشماش قرر الاستغناء عن خدماتهم، مستعينا بدلا عنهم، بهذا المحامي الذي يمتلك سمعة مثيرة للجدل بسبب تنصيبه في قضايا موضع تساؤل، وقد خسر الكثير منها حتى الآن.

وسيساعد الهيني في هذه المهمة، التي يعتقد قادة “تيار المستقبل” أنهم سيكسبونها، المحامي الشخصي للأمين العام السابق إلياس العماري، المسمى أحمد أرحموش، في إشارة جديدة إلى أن إلياس يدعم بنشماش، ناهيك عن محاميين آخرين من هيئة القنيطرة هما، محمد الحجوجي وخالد المروني.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW