خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / بنسليمان: غليان بقطاع التعليم بسبب عمليات ضم الأقسام!‎
بنسليمان: غليان بقطاع التعليم بسبب عمليات ضم الأقسام!‎

بنسليمان: غليان بقطاع التعليم بسبب عمليات ضم الأقسام!‎

 téléchargement

بعد أزيد من 75 يوم عن انطلاق الموسم الدراسي، لازال اقليم بنسليمان يتخبط في مشاكل تؤثر سلبا في السير العادي للدراسة! وتبقى السمة العامة المميزة للدخول المدرسي هذا الموسم-وكما المواسم السابقة- ضرب مبدأ تكافؤ الفرص بين أبناء الوطن الواحد! حيث تلجأ النيابة الإقليمية للتعليم في كل مرة إلى منطقة أحلاف وتحديدا مجموعة مدارس بئر قطارة لتقوم بضم أقسامها رغبة في توفير أستاذ تقوم بتكليفه في منطقة أخرى -حتى ولو كان الخصاص بمنطقة أحلاف!- ودون إيلاء أدنى اعتبار لحقوق تلاميذ هذه المنطقة المغضوب عليها تعليميا!!
إلا أن الجرة لم تسلم هذه المرة، حيث جرت النيابة عليها نقم وغضب ساكنة سيدي ميمون الذين طالت مؤسستهم إجراء ضم الأقسام (3+4+5+6) وإسنادها جميعها لمدرسة واحدة تقوم بتلقينهم جميع المواد واللغات، ما دفع الساكنة إلى الانتقال لمقر النيابة للتعبير عن تضمرهم من هذا الإجراء التعسفي في حق أبنائهم.
استنكار الساكنة لم يحرك ساكنا في شخص النائبة الإقليمية التي عبرت عن حقدها تجاه هذه الساكنة -حيث أفاد مصدر من النيابة- أن النائبة استهزأت من خطوة هاته الفئة من الساكنة القروية المهمشة!
وتجدر الإشارة إلى كون النيابة الإقليمية تلجأ في كل سنة إلى إجراء ضم الأقسام بمجموعة مدارس بئر قطارة حيث عرفت فرعية سيدي الذهبي -على سبيل المثال- لضم جميع المستويات من الأول إلى السادس طيلة المواسم الثلاث الفارطة، أي منذ قدوم نائبة التعليم الحالية إلى الإقليم!

 
 
 
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW