خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / بلاغ الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب
بلاغ الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب

بلاغ الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب

الانتفاضة

إن المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، بعد متابعته الدقيقة للوضع التعليمي ببلادنا إبان فترة الحجر ومواكبته لكل الإجراءات المتخذة في هذا الصدد، وبعد تعميقه للنقاش وتداوله في اجتماع المكتب الوطني عن بعد اليوم 2020/05/ 28 ومع مختلف مكوناته التنظيمية في إطار تفاعله الدائم مع كل المستجدات التربوية.

 وإذ يستحضر باعتزاز التعبئة الجماعية والحس الوطني الذي أبان عنه جميع المغاربة لكسب رهان هذا التحدي، فإنه يعلن مايلي:

  • انطلاقا من إيمانه الراسخ بأن التوجيه من الأعمدة الأساسية في المنظومة التربوية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية يدعو جميع المتدخلين والفاعلين إلى الانخراط في إنجاح هذه العملية عن بعد، مع السهر على الاحترام التام للرغبات المعبر عنها لتلامذة المؤسسات التعليمية بالمغرب ، خاصة منها الخصوصية، مع تشديده على ضرورة التسريع بتفعيل المشروع الشخصي للتلميذ أثناء عملية التوجيه مستقبلا.

  • تأكيد المكتب الوطني على ضرورة إيلاء الأهمية القصوى للدعم التربوي المكثف لجميع التلامذة، خاصة منهم تلامذة الباكلوريا، خلال هذه الفترة، تداركا لمجمل إكراهات التعليم عن بعد وتحقيقا لمبدإ الانصاف وتكافؤ الفرص، بالمناطق القروية والنائية المفتقرة إلى الوسائل والوسائط والبنيات الأساسية، مع دعوة كل الفاعلين بما فيهم الجماعات الترابية و جمعيات الأمهات و الآباء إلى الانخراط في تسريع و تعميم وتنزيل كراسات التعلم الذاتي لتلامذة الباكالوريا.

  • مناشدته الوزارة الوصية على القطاع بتسريع إعداد وتحيين المحاور التي تم اعتمادها خلال فترة التعليم الحضوري وإعلانها إلى عموم الأسر عبر مختلف الوسائط قصد التهيئ الأمثل لامتحانات الباكلوريا.   

  • تجديد الفيدرالية الوطنية دعوتها لمؤسسات التعليم الخصوصي بتغليب المصلحة العامة في تعاملها مع الأسر بخصوص الأقساط الشهرية الأخيرة استحضارا لطبيعة المرحلة، مع تأكيدها القطعي ورفضها المطلق جعل متمدرسيها رهائن نزاعات خارج إرادتهم كأداة ضغط من طرف بعض المؤسسات الخصوصية. مشددة (أي الفيدرالية) على ضرورة الاحترام التام للحقوق الكاملة غير منقوصة لمتمدرسي هذه المؤسسات وغيرها ودون المساس بمصالحهم انسجاما مع ما هو منصوص ومكفول لهم ضمن الدستور المغربي والمواثيق و القوانين الوطنية والدولية، مع مطالبتنا الجهات المختصة كل من موقعه بضرورة التدخل العاجل لإيجاد تسوية وحل لهذا المشكل.

  • يثمن المكتب الوطني مبادرة المديرية العامة للأمن الوطني من خلال السماح بشكل استثنائي لتلامذة البكالوريا من أجل إعداد بطائقهم الوطنية ويلتمس منها التفكير في آلية لحل إشكال الحصول على وثائق الازدياد الأصلية بالنسبة للقاطنين خارج مكان ولادتهم

      ختاما يحيي المكتب الوطني كل فيدرالياته عبر التراب الوطني على انخراطها  وتفاعلها اليومي مع المستجدات التربوية داخل مجالها الترابي ويشكرها على تعبئتها ويقظتها الدائمتين خدمة للمصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات والمصالح العليا للوطن.

 المكتب الوطني                                         

 نور الدين عكوري

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW