خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / بـــــــلاغ
بـــــــلاغ

بـــــــلاغ

الانتفاضة

عقدت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل اجتماعا مع المدير الإقليمي لمديرية مراكش يوم 13 يناير 2020 ، لمناقشة مجموعة من القضايا التي تهم قضايا نساء ورجال التعليم بالإقليم، والوضع التربوي العام. وقد تناول اللقاء مجموعة من النقط الهامة :

– ظاهرة العنف والإهانة التي تتعرض لها هيئة التدريس والإدارة التربوية وكافة مكونات الأسرة التعليمية، والدور الذي تقوم به المديرية لحفظ الأمن وحماية محيط المؤسسات التعليمية.
– ملفات وضعية السكنيات الشاغرة، و الدعوة لإصدار مذكرة للتباري بصددها.
– الدعوة لعقد يوم دراسي يتعلق بتدبير الزمن الدراسي والتنظيم التربوي.
– نقص التجهيزات بعدد من المؤسسات، ورداءة المتوفر منها.
– ملف المساعدين التقنيين والقضايا العالقة الخاصة بالاقتطاع المزدوج، السكنيات، المهام، الربط بالكهرباء والماء الصالح للشرب.
– الخصاص المهول في أطر الإدارة التربوية، خاصة أمام الاكتظاظ التي تشهده الكثير من المؤسسات التعليمية.
– ملف مستخدمي شركات الحراسة والنظافة، والحقوق الاجتماعية: الانخراط في الضمان الاجتماعي، الحد الأدنى للأجر، البذلة، وسائل ومواد التنظيف.

ولتدارس مخرجات اللقاء مع المدير الاقليمي، واللقاء مع مدير الأكاديمية الجهوية المنعقد يوم الأربعاء 15 يناير 2020، ولقاء اللجنة التحضيرية المنعقد بالدار البيضاء يوم الخميس 16 يناير 2020 للإعداد للمؤتمر الوطني الذي سينعقد يومي 20و21 مارس 2020.
عقد المكتب الإقليمي يوم السبت 18 يناير 2020 اجتماعه وخلص الى الاشادة بالدينامية التنظيمية اقليميا وجهويا ووطنيا، وانخراطه في اشغال التحضير للمؤتمر الوطني للجامعة.
كما ثمن المكتب لقاءه المدير الاقليمي والجهوي، لما عبرت عنه الإدارة من استعداد للتجاوب ايجابا مع كل القضايا التي عرضتها الجامعة، ومد ى اهتمامها باستقرار أوضاع نساء ورجال التعليم، وتهيئ ظروف أحسن للعمل للرقي بالمنظومة التربوية.
وفي الاخير دعا المكتب الإقليمي المديرية الإقليمية إلى بذل المزيد من الجهود لتدليل الصعوبات، وخلق أجواء إيجابية تمكن الأسرة التعليمية بمراكش من القيام بواجبها التربوي والتنويري.

المكتب الاقليمي

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW