خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / بــــــــــلاغ
بــــــــــلاغ

بــــــــــلاغ

 

photo

استقبل السيد عبد الحق العياسي رئيس الودادية الحسنية للقضاة يوم الجمعة 16 يناير 2014 بمحكمة الاستئناف التجارية بالدار البيضاء، السيد STEPHEN ZACK  رئيس الجمعية الأمريكية للمحامين و القضاة.

خلال هذا اللقاء، الذي حضره السيد محمد الخضراوي نائب رئيس الودادية و وفد هام عن الجمعية الأمريكية، تناول الطرفان التطورات التي يشهدها المغرب على عدة مستويات، سيما الإصلاحات التي تشهدها منظومة العدالة بالمملكة، حيث أشاد رئيس الجمعية الأمريكية بأهمية الأوراش المفتوحة بعد دستور 2011، كما ثمن انخراط الودادية في مسلسل الإصلاح المنشود، مهنئا السيد رئيس الودادية على النجاح الذي عرفته انتخاباتها الأخيرة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز الشراكة المبرمة بين الإطارين العتيدين، إذ بعد استحضار ما تحقق بفضل تظافر جهود الطرفين، تم الاتفاق على صياغة برامج مستقبلية جديدة تهم تبادل الخبرات و التجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك، و أساسا كل من شأنه تقديم قيمة مضافة لفائدة السادة قضاة المملكة تكريسا لسيادة دولة إنفاذ القانون.

من جانبه، أعرب الأستاذ عبد الحق العياسي عن سعادته بهذه الزيارة الأولى من نوعها لرئيس أكبر جمعية أمريكية للمحامين و القضاة، مؤكدا استعداد الودادية للاستمرار في بلورة هذه المشاريع المشتركة، منوها بالحصيلة الإيجابية التي راكمتها الجمعيتين على امتداد السنوات الماضية و التي تعتبر نموذجا متميزا للتعاون الدولي بين الجمعيتين.

وقد وجه السيد ستيفان زاك دعوة رسمية للسيد رئيس الودادية ونائبه لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الإطلاع عن كثب على تجربة الجمعية و على النظام القضائي الأمريكي، حيث تبادلا في نهاية اللقاء هدايا رمزية و تذكارية.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW