بعد قرار الخروج من الحكومة: الوزير “الدكالي” يقدم استقالته من المكتب السياسي للتقدم والاشتراكية

بعد قرار الخروج من الحكومة: الوزير “الدكالي” يقدم استقالته من المكتب السياسي للتقدم والاشتراكية

الانتفاضة/ متابعة

أعلن أنس الدكالي، القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، ووزير الصحة، يوم أمس الاثنين، عن استقالته من الديوان السياسي لحزب “الكتاب”، وذلك على خلفية الصراع الذي عرفه اجتماع اللجنة المركزية للحزب أثناء تدارس قرار الانسحاب من الحكومة.

وقال أنس الدكالي في مؤتمر صحفي، مساء الاثنين، إنه قدم استقالته من المكتب السياسي للحزب « لأسباب موضوعية »، موجها انتقادات لاذعة لقيادة الحزب الحالية وفي مقدمتها الأمين العام، نبيل بن عبد الله، محملا إياه مسؤولية ما وصفه بـ »التدني الذي صار الحزب يتخبط فيه على كافة المستويات والأصعدة ».

وشدد الدكالي على أنه لن يغادر الحزب وسيشتغل يدا في يد مع اللجنة المركزية والقوى الحية إلى حين عقد مؤتمر استثنائي وعاجل لتدارس الوضعية الحالية للتقدم والاشتراكية ومستقبله السياسي.

وكان القيادي في حزب التقدم والاشتراكية، من اشد الرافضين للقرار الذي اتخذه الحزب، مؤكدا رفضه خروج حزبه من الحكومة، داعيا اللجنة المركزية إلى التصويت ضد قرار المكتب السياسي.

ودعا القيادي في الحزب اليساري إلى عقد مؤتمر استثنائي وبشكل عاجل لدراسة مستقبل الحزب الذي سيدخل حسب تصريح الوزير « مرحلة حاسمة بعد قراره مغادرة الحكومة والاصطفاف في صفوف المعارضة التي غادرها منذ 20 عاما »​​​.

ومن المنتظر أن يقدم رئيس الحكومة سعد الدين العثماني تشكيلة حكومته الجديدة للملك قبل افتتاح السنة التشريعية الجديدة  يوم الجمعة القادم. 

Please follow and like us:
error

About إبراهيم الإنتفاضة

Leave a Reply

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW