المحكمة الاستئنافية بالقنيطرة تقضي بنزع أرض "مي عيشية" -= عاجل =- عبد العزيز بوتفليقة يرجح أن يغادر منصبه مع نهاية ولايته الحالية -= عاجل =- امن سلا يعتقل ستة اشخاص لتورطهم في واقعةتبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الابيض -= عاجل =- الفرقة الوطنية للدرك الملكي بسرية القنيطرة تعتقل دركيا رفقة شخصين بشبهة الاتجار في المخدرات -= عاجل =- مقتل5 أشخاص وإصابة 5 آخرون بينهم شرطيان في حادث إطلاق نار غرب القاهرة -= عاجل =- التوقيع اتفاق تعاون اقتصادي وتقني بقيمة تقارب 140 مليون درهم بين المغرب والصين -= عاجل =- أكثر من ملياري إنسان على مستوى العالم يعيشون بدون مياه شرب نقية -= عاجل =- برينون تارنت المتهم بتنفيذ عملية إطلاق النار الوحشية على مسجدى فى نيوزيلندا يرفض أن يتولى أحد المحامين الدفاع عنه -= عاجل =- إصابة عدد من المواطنين بدولة الإمارات المتحدة بحالة من الارتباك والذهول بعد مشاهدتهم لفجوة تشبه الدوامة تظهر بسماء مدينة العين -= عاجل =- رئيس كازاخستان، نور سلطان نزارباييف يقدم استقالته

You are here: Home 2 علوم 2 برنامج خبيث يتخفى في هيئة “واتسآب” ويسجل مكالماتك وفيديوهاتك سرا

برنامج خبيث يتخفى في هيئة “واتسآب” ويسجل مكالماتك وفيديوهاتك سرا

الانتفاضة

انتشر برنامج خبيث على الهواتف التي تستخدم نظام التشغيل “أندرويد”، يمكنه تسجيل المكالمات والفيديوهات بطريقة سرية.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية يطلق على البرنامج الجديد من نوع الفدية  GhostCtrl، وانتشر البرنامج عن طريق التخفي في صورة تطبيقات مثل واتساب وبوكيمون جو.
وبالإضافة إلى قدرة البرنامج على تسجيل المقاطع الصوتية والفيديو، يمكنه أيضاً أن يغلق شاشة الجهاز ويعيد تعيين كلمة سر جديدة، ويجعل كل شيء مهيأ للمطالبة بفدية من المستخدمين المتضررين.
ويقوم المستخدمون بتحميل إصدارات مزيفة من التطبيقات الشائعة، والتي تبدو مثل الأصلية تماماً، ولكنها مصابة بالفيروس. وعند تثبيت التطبيق فإنه يفتح باباً خلفياً أمام المخترقين لاختراق الهاتف الذكي.
ويسمح لهم بعد ذلك بالتجسس على أنشطتك من خلال الكاميرا الخاصة بالهاتف ومكبر الصوت. ثم تُرفع هذه التسجيلات على الخادوم الخاص بمجرمي الإنترنت.
وتوجد ثلاثة إصدارات من برنامج GhostCtrl. وهناك أساليب لتوظيف كل منها، ويمكننا فقط التكهن بتطورها بشكل أكبر.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW