خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / برلمانية : خدمات قطارات الخليع رديئة
برلمانية : خدمات قطارات الخليع رديئة

برلمانية : خدمات قطارات الخليع رديئة

الانتفاضة

ساءلت برلمانية من فريق “الاتحاد الاشتراكي”، الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك المكلف بالنقل محمد نجيب بوليف، عن المعاناة التي يتكبدها المسافر المغربي، التي تتجلى في تأخر القطارات، وانعدام مستلزمات وشروط السفر المريح، قائلة “هناك آفة كبيرة ترافق السكك الحديدية”.

وأضافت البرلمانية، أثناء إلقاء سؤالها اليوم الثلاثاء 04 يوليوز الجاري بمجلس النواب، “المفروض أن المواطنين يؤدون من جيوبهم، وهناك مداخيل، هذا مرفق عمومي، وتجويد الخدمات أصبح ضرورة ملحة”.

وفي تعقيبه على سؤالها قال يوليف: “أتصور أن برنامج السكك الحديدية يسير في طموح تجويد الخدمات، وفي هذا السياق أعلن مكتب الشرق عن تطور أدائه في الجهة الشرقية بـ22 رحلة إضافية”.

وأقر بوليف أن المكتب الوطني يعاني من مشكل تردي الخدمات التي على رأسها تأخر القطارات والاكتظاظ، مشيرا إلى أن هذه المشاكل تكون حاضرة فقط في أوقات الذروة بالأساس، “ونعترف بها لأنه عوض أن يتم تنقيل 100 ألف شخص نقوم بتنقيل 140 ألف شخص”. يقول بوليف.

وأبرز بوليف أن قطار السرعة الفائقة الذي سيربط بين طنجة والبيضاء، سيخفف العبء عن القطار الكلاسيكي، مشيرا إلى أن الحكومة ستعمل على مناقشة فتح محطات جديدة في العديد من المدن الصغيرة كتاهلة، كما ستعمل على صيانة بعض المحطات الأخرى.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW