خبر عاجل
You are here: Home / مغاربية / ليبيا / بدء أول انتخابات بلدية في ليبيا
بدء أول انتخابات بلدية في ليبيا

بدء أول انتخابات بلدية في ليبيا

 image127-480x355

انطلقت، صباح اليوم السبت، في عدة مدن ليبية أول انتخابات تشهدها البلاد للمجالس البلدية.

وتوافد الناخبون في مدن شحات البضاء، تازربو، بنت بيه على مراكز الاقتراع للمشاركة في هذه العملية الديمقراطية التي سيشرف عليها نحو 40 ألف موظف. 

وأقيم بمقر المؤتمر الوطني العام بطرابلس حفل رسمي حضره مسؤولون في المؤتمر والحكومة المؤقتة والمفوضية العليا للانتخابات والعديد من الفعاليات، وذلك إيذانا ببدء هذا الاقتراع الذي سيجري على مراحل.

وقال رئيس اللجنة المركزية للانتخابات البلدية، عثمان القجيجي، بالمناسبة، إن آخر المعطيات تفيد بأن “العملية الانتخابية تجري وفقا لما هو متوقع وجميع مراكز الاقتراع مفتوحة في وجه الناخبين الذين يتوافدون عليها”، مبرزا أن العدد الإجمالي للبلديات التي سيشملها الاقتراع يبلغ (101) بلدية. 

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، التي أنيطت بها مهام الاشراف على كل الاستحقاقات الانتخابية التي تعرفها البلاد في المرحلة الانتقالية، قد أثارت مسألة تزامن انتخابات المجالس البلدية مع انتخاب الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور التي فتح باب التسجيل في وجه الناخبين للمشاركة فيها، والتمست من المؤتمر الوطني العام تأجليها تلافيا للتداخل والخلط الذي قد يشوش على الناخبين.

وتم التوصل الى اتفاق بين المفوضية والمؤتمر الوطني يقضي بإعادة جدولة البرنامج الزمني للانتخابات البلدية بحيث تجري في 17 بلدية حددت لها مواعيد اقتراع، فيما تؤجل إجراءات باقي البلديات إلى حين الانتهاء من تسجيل الناخبين في الاقتراع الخاص بالهيئة التأسيسية، ثم تستكمل اللجنة المركزية للانتخابات إجراءات تسجيل الناخبين في اقتراع المجالس البلدية.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW