خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / بؤرة وبائية في فندق مصنف بأكادير
بؤرة وبائية في فندق مصنف بأكادير

بؤرة وبائية في فندق مصنف بأكادير

الانتفاضة /متابعات

ظهرت بؤرة وبائية في منتجع سياحي بمدينة أكادير، ووفق ما أكدته مصادر في القطاع الصحي، فإن اكتشاف حالات للإصابة بكوفيد19، في صفوف العاملين بالمؤسسة الفندقية المصنفة، خلق حالة من التعبئة في صفوف النزلاء، ليجري إجراء مسح شامل للجميع.

وتتضارب الأنباء حول العدد الحقيقي للمصابين بفيروس كورونا المستجد في فندق من أربع نجوم، تابع لمجموعة فندقية أوربية كبيرة، ففي الوقت الذي تحدثت فيه مصادر صحية في المدينة عن وجود ما يقارب خمسين حالة، موزعة بين العاملين في الفندق والنزلاء، فإن مصادر من المجلس الجهوي للسياحة، قالت إن العدد الحقيقي للمصابين لا يتعدى 17 شخصا، أغلبهم من العاملين.

وقال المصدر إن النفخ في أرقام المصابين بكورونا لا يخدم قطاعا عانى لعام ونصف ويحاول اليوم لملمة جراحه وتحقيق الإقلاع من جديد.

وفق موقع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تشير المعطيات أيضا، إلى أن الأشخاص المصابين يخضعون للحجر الصحي، وفقا للبرتوكول العلاجي الذي توصي به وزارة الصحة، فيما يواصل الفندق عمله في ظروف طبيعية.

يذكر أن جهة سوس ماسة، تعتبر من الجهات التي تسجل في الآونة الأخيرة، حالات إصابات مرتفعة بفيروس كورونا، حيث وصلت عدد الإصابات بالجهة لحدود اليوم الأحد 11 يوليوز 2021، 38051 في مجموع الحالات المؤكدة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW