خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / انعقاد أشغال الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي
انعقاد أشغال الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي

انعقاد أشغال الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي

الانتفاضة

انعقد يوم الجمعة 30 يونيو، أشغال الدورة العادية للجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش اسفي، بمقر عمالة شيشاوة برئاسة حسن شميس رئيس غرفة الصناعة التقليدية، بحضور عبد المجيد الكاملي عامل إقليم شيشاوة، السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي وعدد من نواب الرئيس وأعضاء الغرفة، وذلك بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة شيشاوة.
هذا وافتتحت أشغال الجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية، بكلمة حسن شميس رئيس الغرفة، أكد فيها حرص الغرفة بكل مكوناتها على اغناء التكامل بين الفاعلين الترابيين بجهة مراكش اسفي، لما من شأنه أن يعلي الجهوية بأبعادها وتنوعها والغناء المجاليين.
وأوضح شميس، أن الجهوية المتقدمة أصبحت اليوم سبيلا محوريا للرقي بقطاع الصناعة التقليدية، وأن غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش اسفي، بوعي منها انخرطت لتحقيق هدا الرهان من خلال عقد دورات سابقة للحمعية العامة بعدد من الاقليم المكونة لجهة راكش اسفي، تجاوزا لتلك النمطية التي تجعل من عاصمة الجهة مركزا لكل الدورات، ودلك بكل من مراكش، اسفي، قلعة السراغنة، الحوز وبنجرير.
كما شدد أن الصناعة التقليدية والفلاحة يشكلان رافدين أساسيين للاقتصاد بالإقليم، وأنه بهدف تحسين الأوضاع الإجتماعية والإقتصادية للصناع التقليديين بإقليم شيشاوة تمت برمجة مجموعة من المشاريع والبنيات التحتية وبرامج الدعم التقني للجمعيات والتعاونيات في إطار مخطط الصناعة التقليدية لجهة مراكش.
كما تميزت أشغال هذه الدورة بتقديم أحد أطر غرفة الصناعة التقليدية، لعرض مفصل يهم حصيلة الصناع التقليديين والتعاونيات النشيطة بإقليم شيشاوة والمشاريع وإستراتيجية الغرفة للنهوض بالصانعة والصانع التقليديين بإقليم شيشاوة وعموم أقاليم الجهة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW