You are here: Home 2 رياضية 2 اندلاع أزمة الاعتمادات الصحفية قبل انطلاق قرعة “الكان”

اندلاع أزمة الاعتمادات الصحفية قبل انطلاق قرعة “الكان”

الانتفاضة

استهلت إدارة الإعلام التابعة للاتحاد الإفريقي “الكاف”، عملها بمصر، تحضيرا لمراسيم حفل قرعة “الكان”، والمقرر إرجراؤها يوم غد الجمعة، على وقع أزمة كبيرة، تمثلت في منع الكثير من وسائل الإعلام المصرية، وصل إلى حد الدعوة لمقاطعة البطولة إعلاميا.

ومن جهتها، علقت المالغاشية نتالي أربي، مديرة إدارة الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، حول الحدث موضحة، ان تقليص عدد الإعلاميين المرشحين لمتابعة أطوار القرعة، ناتج عن أسباب أمنية، وأن الإدارة توصلت بما يقرب من 350 طلبا صحفيا لحضور القرعة، وأن الأمن لم يوافق سوى على 180 صحفيا، مال تسبب في اندلاع الأزمة.

وأشارت المسؤولة الإعلامية داخل « الكاف »، إلى أنه تقرر منح الأولوية للوكالات، كضمان لانتشار التغطية بشكل أكبر و وصولها لكل مكان، وأنه بعد التواصل مع اللجنة الإعلامية، سمحوا لأكثر من 30 صحفيا من الصحف المصرية، بالحضور وتغطية القرعة.

وبررت الملغاشية، أسباب حدوث الأزمة، كون « الكاف » رفع عدد المنتخبات من 16 إلى 24، فضلا عن كون الملاعب المصرية قريبة جدا من بعضها، على اعتبار أن السفر من القاهرة للإسكندرية يتطلب ساعتين وربع فقط، وأن باقي الملاعب أقرب من هذه المسافة، ما سيضمن حضورا مكثفا من الإعلاميين، وسيشكل عبء كبيرا على اللجنة المنظمة.

وبخصوص الحلول المقترحة لحل أزمة الإعلاميين، قالت الملغاشية أبري، أن لجنة الإعلام، ستتبع نظاما جديدا، يمنح كل الصحفيين الاعتماد الخاص بالبطولة، لحضور التدريبات والمؤتمرات، فيما سيخصص لكل مباراة اعتمادها الخاص من خلال موقع « الكاف »، و وفقا للأولويات، التي ستكون لصالح الوكالات والمراسلين الأجانب، مع التأكيد على التعامل بصرامة، مع أي صحفي يتصرف كمشجع في المقصورة، وحتى المصورين، وسيمنع من دخول المباريات اللاحقة، ومن الممكن أن يوضع في القائمة السوداء لدى « الكاف ».

كما قللت المسؤولة الأولى عن إدارة الإعلام داخل « الكاف »، من أهمية دعوات المقاطعة، باعتبارها ليست عملية ولن تنفذ، على اعتبار ان مصر ترغب في إنجاح البطولة مثل « الكاف »، مشيرة إلى أن الكاف توصل بكم هائل من طلبات الاعتماد من بلدان مختلفة يتقدمهم المغرب، تونس والكامرون. FACEBOOK

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW