في يومهن الأممي.. مسيرة نسوية بالجزائر دعما للحراك-آخر الأخبار-بابن جرير ،رئيس المحكمة الإبتدائية ووكيل الملك بها يحتفيان بالنساء الموظفات والعاملات بالمحكمة-آخر الأخبار-التحقيق مع قاصرين في قضية حيازة سلاح أبيض بقلعة السراغنة-آخر الأخبار-الكاف يعلن إلغاء بطولة إفريقيا للفتيان U17 التي كانت مقررة بالمغرب-آخر الأخبار-شيشاوة .. المدير الإقليمي يهنئ نساء التربية والتكوين وتلميذات المؤسسات التعليمية وأمهاتهن بعيدهن الأممي .-آخر الأخبار- المرأة المنسية وفي يوم عيدها مقصية (أرملة شهيد حرب الصحراء المغربية 1975-1991)-آخر الأخبار-مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحتفي بشراكة مع عمالة إقليم الرحامنة، بالنساء الفاعلات في منظومة إعادة الإدماج بجهة مراكش-آسفي.-آخر الأخبار-حركة المبادرات الديمقراطية تدعو إلى تصليب البناء المؤسساتي الوطني.-آخر الأخبار-الطاس يقلص عقوبة الإيقاف الصادرة في حق أحمد أحمد-آخر الأخبار-إصابة بشار الأسد وعقيلته بفيروس كورونا

خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / انخفاض حركة النقل الجوي بنحو 86 بالمئة بمطار مراكش المنارة في يناير الماضي
انخفاض حركة النقل الجوي بنحو 86 بالمئة بمطار مراكش المنارة في يناير الماضي

انخفاض حركة النقل الجوي بنحو 86 بالمئة بمطار مراكش المنارة في يناير الماضي

الانتفاضة:

سجلت حركة نقل المسافرين عبر مطار مراكش المنارة الدولي، خلال شهر يناير الماضي، انخفاضا بنسبة 86,61 بالمئة، وذلك بالمقارنة بنفس الفترة من سنة 2020.

ووفقا للمكتب الوطني للمطارات، فقد استقبل المطار الدولي للمدينة الحمراء، حتى متم شهر يناير الماضي، ما مجموعه 68 ألفا و346 مسافرا، مقابل 510 آلاف و414 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية.

وفي ما يتعلق بحركة الطائرات، احتل مطار مراكش المنارة المرتبة الثانية على الصعيد الوطني بحصة نسبتها 21,83 في المئة بعد مطار محمد الخامس الدولي (43,94 في المئة)، وقبل مطار أكادير المسيرة الدولي (7,82 في المئة).

وبخصوص الطرق الجوية الدولية، تصدر خط مراكش/ باريس-أورلي المرتبة الثانية بحصة نسبتها 4,12 في المئة (21 ألف و170 مسافرا)، بعد خط الدار البيضاء/باريس-أورلي (5,96 في المئة و30 ألف و624 مسافرا)، وقبل خط الدار البيضاء-باريس شارل ديغول (3 في المئة و15 ألف و449 مسافرا).

وعلى الصعيد الوطني، سجلت حركة النقل الجوي بالمطارات المغربية خلال يناير الماضي، انخفاضا بنسبة 68,39 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2020.

(22/02/2021)

تابعونا:
Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW