زاكورة .. اضراب مفتوح لمهنيي قطاع النقل السياحي-آخر الأخبار-قلعة السراغنة .. مسيرة ضد الاقصاء، من البرامج الاقتصادية الوطنية ؛جراء أزمة كورونا-آخر الأخبار-جائحة كورونا تسببت في أكبر اضطراب للتعليم في التاريخ-آخر الأخبار-حقيقة مرعبة.. فيروس كورونا ينتقل مع ذرات الغبار الدقيقة!-آخر الأخبار-متى تتدخل الجهات المسؤولة لإنصاف مدربو مركز التكوين التابع لنادي الكوكب الرياضي المراكشي ؟-آخر الأخبار-تسجيل 1241 حالة جديدة بكورونا وطنيا ، منها 150 حالة بجهة مراكش ٱسفي-آخر الأخبار-التوزيع الجغرافي.. النسب المئوية وعدد الإصابات بفيروس كورونا حسب الجهات-آخر الأخبار-الشاعرة والتشكيلية لبابة لعلج تصدر ديوانا جديدا "أفكار شاردة": سفر شعري يتواصل بوثيرة الحلم والترحال-آخر الأخبار-اتفاق ثلاثي يوقف ضم اسرائيل للارلضي الفلسطينية مقابل تطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل-آخر الأخبار-الخزينة العامة للمملكة تكشف عن مجموع موارد ومصاريف الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا إلى غاية متم يوليوز 2020،

خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / انتخاب أحمد قدور كاتبا محليا لنقابة الجامعة الحرة للتعليم ببني بوفراح.
انتخاب أحمد قدور كاتبا محليا لنقابة الجامعة الحرة للتعليم ببني بوفراح.

انتخاب أحمد قدور كاتبا محليا لنقابة الجامعة الحرة للتعليم ببني بوفراح.

الانتفاضة
انعقد يوم الجمعة 07 فبراير 2020 بدار الشباب بني بوفراح الجمع التجديدي للفرع المحلي – بني بوفراح- للجامعة  الحرة للتعليم بالحسيمة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بحضور عدد مهم من المناضلات والمناضلين المنتمين للجامعة ، للمشاركة في فعاليات هذه المحطة التنظيمية.
وقد كان اللقاء فرصة لطرح وبحث ومناقشة عدد من القضايا التي تشغل بال الرأي العام التعليمي بالإقليم والتي وردت ضمن مداخلات الإخوة  المناضلين أعضاء المكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتعليم، وأعضاء اللجنة التحضيرية لتجديد فرع بني بوفراح ، حيث كانت البداية بالترحيب بالحضور الكريم في كلمة منسق اللجنة التحضيرية الاستاذ أحمد قدور ، مع ذكر السياق الذي جاء فيه تجديد الفرع المحلي، لتنتقل الكلمة إلى الكاتب الإقليمي  أحمد بعلي ، الذي أكد على أن الجامعة الحرة للتعليم هو فضاء لممارسة العمل النقابي الفعلي، وأنه يجب البحث في أسباب استمرار بعض التعثرات الحاصلة في الحوار بين القطاع الوصي والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية .
كما أشار الإخوة إلى العمل النقابي بالبلاد في ظل الحكومة الحالية موجهين النقد للتدبير الارتجالي لوزارة التربية الوطنية والغموض الذي يرافق توطينها لعدد من المشاريع المرتبطة بوضعية هيئة التدريس بشكل خاص حيث استنكر عدد من المناضلين للإهمال الذي يطال الوضعية الاعتبارية لهذه الهيئة واستعمال العنف في مواجهة مطالبها العادلة والمشروعة في مناسبات مختلفة في الوقت الذي تضطلع فيه هذه الأخيرة بأدوار مجتمعية ورسائل مهمة وفي صدارتها تربية وتكوين الأجيال لبناء مغرب جديد وعصري تسوده الديمقراطية في مختلف المجالات.
وبعد الاستماع إلى مداخلات الأساتذة والأستاذات الحاضرين ، وطرح تساؤلاتهم فيما يخص جل الملفات العالقة ، على رأسها ملف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وملف مسيري المصالح المالية و المادية … تم الانتقال إلى انتخاب أعضاء مكتب فرع بني بوفراح والتي مرت في ظروف جيدة وبكل ديموقراطية ، حيث تم التصويت بالإجماع على الاستاذ أحمد قدور كاتبا محليا للجامعة الحرة للتعليم فرع بني بوفراح.
Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW