بالمغرب ..وزارة الصحة تكشف عن اخر المعطيات والارقام لحالات الاصابة بفيروس كورونا المسجلة حتى العاشرة من صباح اليوم الأحد-آخر الأخبار-استعمال المياه العادمة من طرف بعض الفلاحين بالعطاوية يهدد صحة الساكنة ويساعد على انتشار كورونا بقلعة السراغنة-آخر الأخبار-الاحجاجات والتظاهرات المنتشرة بولايات امريكا تدفع البانتغون الى رفع درجة التاهب والاستعداد للانتشار-آخر الأخبار-المغرب ...لتحديث أسطوله الحربي الجوي يقتني سربا جديدا من المقاتلات والمروحيات-آخر الأخبار-من أجل حفظ الذاكرة و حتى تعرف الاجيال التي لم تتمكن من معرفة من هو الأستاذ عبد الرحمان اليوسفي ؟-آخر الأخبار-اقاليم جهة مراكش اسفي قريبة من القضاء نهائيا على فيروس كورونا كوفيد 19-آخر الأخبار-لجنة اليقضة الاقليمية التابعة لمندوبية الصحة باقليم الرحامنة تشرف على اجراء تحليلات مخبرية لفائدة المهنين والعاملين بالمؤسسات والوحدات الصناعية بابن جرير-آخر الأخبار-فيروس كورونا .. السعودية تعيد فتح المساجد للصلاة غدا الأحد-آخر الأخبار-فيروس كورونا.. 66 إصابة جديدة بالمغرب ترفع الحصيلة إلى 7780 حالة-آخر الأخبار-طنجة .. حريق مهول بأحد المصانع التابعة لشركة “فوجيكورا” بالمنطقة الصناعية الحرة

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / امستردام .. 16 سنة سجنا لمجرم قتل بطلا مغربيا في الكيك بوكسينغ رميا بالرصاص
امستردام .. 16 سنة سجنا لمجرم قتل بطلا مغربيا في الكيك بوكسينغ رميا بالرصاص

امستردام .. 16 سنة سجنا لمجرم قتل بطلا مغربيا في الكيك بوكسينغ رميا بالرصاص

الانتفاضة

ادانت محكمة الجنايات في في العاصمة الهولندية امستردام، متهما بتصفية شاب مغربي يبلغ من العمر 19 سنة، رميا بالرصاص في سنة 2017، وحكمت عليه بـ 16 سنة سجنا نافذا.

وتعود تفاصيل الجريمة الى 23 نوفمبر من سنة 2017، عندما اطلق الظنين البالغ من العمر 40 سنة، النار على عدد من الشبان بعد سرقة دراجته النارية، مما ادى الى مصرع الضحية ايمن مويح وهو بطلا في رياضة الكيك بوكسينك، كما اصيب شخصين اخرين بجروح وصفت بالخطيرة.

واعتبرت هيئة الحكم ان المتهم كان مذنبا بارتكاب جريمة القتل العمد، وست محاولات قتل، وحكمت عليه بالسجن 16 سنة، كما حظرت عليه امتلاك الاسلحة النارية بعد خروجه من السجن.

من جهته قال الظنين انه تصرف دفاعا عن النفس، ولم يركن ينوي قتل الضحية، الا ان هيئة المحكمة اقتنعت انه اختار عمدا اطلاق النار ولم يكن في موقف يبرر تصرفه.

يشار إلى أن المغربي أيمن مويح كان ينتمي إلى إحدى مدارس رياضة الكيك بوكسينغ، وشارك في مجموعة من البطولات المحلية، هذا في الوقت الذي كان يحلم فيه باتباع خطوات مواطنه بدر هاري وابن مدينته أمستردام الهولندية، وبلوغ العالمية في يوم من الأيام.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW