الدار البيضاء : رجل في عقده السادس، يقدم على الإنتحار بحي بوركون -= عاجل =- وفاة لاعب بعد شرب كأس ماء مثلج وتحذير طبي من "الصدمة الحرارية" -= عاجل =- العالم يتوقف عن استخدام "الكيلوغرام" بداية من اليوم! -= عاجل =- الدار البيضاء .. مصرع ثلاثة عمال اختناقا في قناة للصرف الصحي ببسكورة -= عاجل =- اللجنة التحضيرية للبام تنفجر في وجه بنشماش والأخير يؤجل انتخاب رئيسها لاجتماع لاحق -= عاجل =- وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي : "تغيير المناهج الدراسية الخاصة باللغات في مستويات التعليم الابتدائي" -= عاجل =- جرحى في انفجار استهدف حافلة سياح قرب القاهرة -= عاجل =- تتويج عبد الرزاق حمد الله بجائزتي الحذاء الذهبي وأفضل لاعب في الدوري السعودي لكرة القدم -= عاجل =- الملاكم الأمريكي ديونتاي ويلدر يحتفظ بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل -= عاجل =- افتتاح المشروع النموذجي لخزانة القرب بالنخيل لترسيخ ثقافة الكتاب في أوساط الأطفال والشباب

You are here: Home 2 دولية 2 امستردام .. 16 سنة سجنا لمجرم قتل بطلا مغربيا في الكيك بوكسينغ رميا بالرصاص

امستردام .. 16 سنة سجنا لمجرم قتل بطلا مغربيا في الكيك بوكسينغ رميا بالرصاص

الانتفاضة

ادانت محكمة الجنايات في في العاصمة الهولندية امستردام، متهما بتصفية شاب مغربي يبلغ من العمر 19 سنة، رميا بالرصاص في سنة 2017، وحكمت عليه بـ 16 سنة سجنا نافذا.

وتعود تفاصيل الجريمة الى 23 نوفمبر من سنة 2017، عندما اطلق الظنين البالغ من العمر 40 سنة، النار على عدد من الشبان بعد سرقة دراجته النارية، مما ادى الى مصرع الضحية ايمن مويح وهو بطلا في رياضة الكيك بوكسينك، كما اصيب شخصين اخرين بجروح وصفت بالخطيرة.

واعتبرت هيئة الحكم ان المتهم كان مذنبا بارتكاب جريمة القتل العمد، وست محاولات قتل، وحكمت عليه بالسجن 16 سنة، كما حظرت عليه امتلاك الاسلحة النارية بعد خروجه من السجن.

من جهته قال الظنين انه تصرف دفاعا عن النفس، ولم يركن ينوي قتل الضحية، الا ان هيئة المحكمة اقتنعت انه اختار عمدا اطلاق النار ولم يكن في موقف يبرر تصرفه.

يشار إلى أن المغربي أيمن مويح كان ينتمي إلى إحدى مدارس رياضة الكيك بوكسينغ، وشارك في مجموعة من البطولات المحلية، هذا في الوقت الذي كان يحلم فيه باتباع خطوات مواطنه بدر هاري وابن مدينته أمستردام الهولندية، وبلوغ العالمية في يوم من الأيام.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW