أنت هنا: الرئيسية 2 دولية 2 الوفد السوري المشارك في جنيف 2 يقول أنه سينسحب من المؤتمر “ما لم تعقد جلسات جادة غدا السبت”

الوفد السوري المشارك في جنيف 2 يقول أنه سينسحب من المؤتمر “ما لم تعقد جلسات جادة غدا السبت”

729d66445f0a8f212d3ef1622fe102d3

قال الوفد السوري المشارك في مؤتمر جنيف 2 حول سوريا برئاسة وزير الخارجية وليد المعلم أنه سينسحب من المؤتمر في حال عدم انعقاد جلسات عمل جدية بحلول غدا السبت بين الوفد والمعارضة.

وذكر التلفزيون السوري الرسمي اليوم الجمعة أن المعلم أبلغ المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي “بأنه (أي المعلم) إذا لم تعقد جلسات عمل جدية فإن الوفد الرسمي السوري سيغادر جنيف نظرا لعدم جدية وجهوزية الطرف الآخر”.

وكان وزير الإعلام السوري عمران الزعبي قد قال في وقت سابق أن دمشق “لنتقبل مطالب المعارضة بتشكيل جسم حكومي انتقالي” في حين رفضت المعارضة بدء المفاوضات مع الحكومة “إلا بعد قبولها بنود مؤتمر جنيف-1”.

وقال وفد الائتلاف السوري المعارض في جنيف أنه “لن يلتقي الوفد الحكومي,قبل أن تعترف حكومة دمشق ببنود مؤتمر جنيف الأول وأهمها تشكيل حكومة انتقالية”.

وكان مسؤولان أمنيان قد ذكرا أن المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي “أنهى محادثاته” مع وفد الحكومة السورية في جنيف اليوم الجمعة وأنها “استغرقت أقل من ساعة”.

ومن المقرر أن يعقد الابراهيمي اجتماعا منفصلا مع وفد المعارضة السورية  في وقت لاحق اليوم في مسعى لبدء مفاوضات لانهاء الصراع المستمر منذ ثلاث سنوات في سوريا.

اضف رد

إعلن لدينا