لجنة اليقضة الاقليمية التابعة لمندوبية الصحة باقليم الرحامنة تشرفان على اجراء تحليلات مخبرية لفائدة المهنين والعاملين بالمؤسسات والوحدات الصناعية بابن جرير-آخر الأخبار-فيروس كورونا .. السعودية تعيد فتح المساجد للصلاة غدا الأحد-آخر الأخبار-فيروس كورونا.. 66 إصابة جديدة بالمغرب ترفع الحصيلة إلى 7780 حالة-آخر الأخبار-طنجة .. حريق مهول بأحد المصانع التابعة لشركة “فوجيكورا” بالمنطقة الصناعية الحرة-آخر الأخبار-منطقة النخاخصة التابعة لبلدية القنيطرة أكبر عملية ترام على أراضي الجماعة السلالية-آخر الأخبار-إغلاق البيت الأبيض بسبب الاحتجاجات على مقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي.-آخر الأخبار-السلطات المغربية تشرع بترحيل المغاربة العالقين في الجارة الشرقية الجزائر-آخر الأخبار-ما الذي يجري داخل جماعة العدل والإحسان المحظورة؟-آخر الأخبار-على ضوء سوء الفهم بين الاباء وارباب مؤسسات التعليم الخصوصي : وزير التعليم يستدعي فدرالية جمعيات الاباء لنزع فتيل التوثر بين الطرفين.-آخر الأخبار-بلاغ الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب

خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / الودادية الحسنية للقضاة المكتب الجهوي بمكناس (بيان)
الودادية الحسنية للقضاة المكتب الجهوي بمكناس (بيان)

الودادية الحسنية للقضاة المكتب الجهوي بمكناس (بيان)

الانتفاضة

توصلت جريدة الانتفاضة ببيان من المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الاستئنافية بمكناس هذا نصه :

“يقول تعالى :”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ” صدق الله العظيم

إن المكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الاستئنافية بمكناس وانطلاقا من القانون الأساسي للودادية الحسنية للقضاة الذي يعتبر أن من صميم أهدافها الدفاع عن استقلال السلطة القضائية والذود عن حقوق القضاة ،وبعد الاطلاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي على فيديو لأحد الاشخاص وهو يقوم بكيل مجموعة من التهم والأباطيل في حق السيد وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، تم ربط الاتصال عن بعد بالسيد وكيل الملك قصد الوقوف على حقيقة الأمر، وبعد التداول بين أعضاء المكتب، قرر ما يلي:
1- دعمه التام والكامل واللامشروط للسيد وكيل جلالة الملك لدى المحكمة الابتدائية بمكناس المعروف بدماثة خلقه ونزاهته وعمله الجاد والدؤوب، بالإضافة إلى سياسة الباب المفتوح التي ينهجها بالنيابة العامة سواء مع مهنيي العدالة أو مع باقي المرتفقين.
2- استنكاره التام والكامل لتصريحات الشخص صاحب التسجيل ولمضمونها لما تشكله من مساس خطير بمؤسسة النيابة العامة وسمعتها وبالسيد وكيل جلالة الملك شخصيا، لا سيما وأن صاحب التسجيل المذكور ذو سوابق في هذا الباب من خلال تسجيلات وتدوينات ووقفات تهدف إلى التشويش على تسيير الأبحاث والمساطر القضائية التي تجري أمام المحكمة الابتدائية بمكناس والتي يعد طرفا فيها.
3- يعتبر أن تلك التصرفات تعتبر شكلا من أشكال التأثير غير المشروع على السلطة القضائية الذي يمنعه الدستور، بالإضافة إلى تكريسه لثقافة التشكيك في المؤسسات القضائية التي لازالت وستظل الودادية الحسنية للقضاة متمسكة منافحة على استقلاليتها ضد كل من سولت له نفسه غير ذلك.
4- يعبر في المقابل عن استيائه الشديد من إقحام رموز المملكة الشريفة من طرف صاحب التسجيل المذكور في القضايا والمساطر الرائجة أمام المحاكم والتي تعد سلوكا غير مقبول.
5- يدعو السلطات القضائية المختصة إلى فتح بحث دقيق وعاجل حول الأباطيل والترهات المضمنة بالتسجيل المذكور و ترتيب الآثار القانونية على ذلك، مع الضرب بيد من حديد على كل من ينتهك حرمة السلطة القضائية وسمعة أعضائها.
6- يؤكد في الختام على حق المكتب في سلوك جميع المساطر القانونية والقضائية ضد كل من ثبت تورطه في الإساءة إلى المؤسسات القضائية حفاظا على هيبة وكرامة أعضاء السلطة القضائية.”
رئيس المكتب الجهوي
للودادية الحسنية للقضاة بمكناس

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW