خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / النيابة العامة تطالب بمؤاخذة المتهمين في ملف المكتب الوطني للمطارات بجرائم الاختلاس والتبديد والمشاركة، والاستماع إلى الدفاع الثلاثاء المقبل

النيابة العامة تطالب بمؤاخذة المتهمين في ملف المكتب الوطني للمطارات بجرائم الاختلاس والتبديد والمشاركة، والاستماع إلى الدفاع الثلاثاء المقبل

 imagesطالب ممثل النيابة العامة في مرافعته خلال جلسة يوم الخميس2013/06/27 بالدار البيضاء، “بمؤاخذة المتهمين في ملف المدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات عبد الحنين بنعلو، بجرائم الاختلاس والتبديد والمشاركة لتوفر عنصر سوء النية في هذه النازلة”.

وأضاف أن هيئة المحكمة، في هذا الملف، ” أمام جرائم خطيرة، أنهكت ميزانية المكتب الوطني للمطارات، الذي عرف في عهد المدير السابق، المحسوبية في التوظيف والصفقات والترقيات”، موضحا أن المكتب عرف “تبديد للمال العام”.
وواصل ممثل الحق العام، أن محاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية شملت اعترافات وقرائن قوية على اختلالات هذه المؤسسة العمومية إبان عهد بنعلو، مضيفا أن هذا الأخير حاول التملص من مسؤوليته في ذلك.
ومن جهة أخرى، قررت محكمة الاستئناف خلال هذه الجلسة، التي امتدت طوال يوم الخميس2013/06/27، مواصلة الاستماع لمرافعات دفاع المتهمين، إلى يوم الثلاثاء المقبل.

ويتابع في هذا الملف 11 متابعا بتهم منها? “اختلاس أموال عمومية والمشاركة? واستغلال النفوذ? وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها”? كل حسب ما نسب إليه? ثلاثة من هؤلاء في حالة اعتقال? وهم المدير العام السابق? ومدير ديوانه? والمدير المالي المسؤول عن الصفقات.
وكان تقرير المجلس الأعلى للحسابات قد كشف أن المكتب الوطني للمطارات عرف? خلال فترة المدير العام السابق عبد الحنين بنعلو، مجموعة من الخروقات.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW