حوار مع الفاعل الجمعوي "أحمد تميم " حول تداعيات جائحة كورونا 19-آخر الأخبار-المكتب المركزي لودادية موظفي العدل ينعي ابنا بارا لهيئة كتابة الضبط "الشهيد محمد سراج الأندلسي"-آخر الأخبار-الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة  يوجه نداءا الى مناضلات ومناضلي حزبه بمناسبة الذكرى12 لتأسيس الحزب-آخر الأخبار-الرجاء البيضاوي ينتزع صدارة الترتيب من غريمه الوداد البيضاوي بفارق نقطتين-آخر الأخبار-كوفيد-19 يصيب جميع جهات المملكة وارقام غير مسبوقة في الاصابات والوفيات هذا اليوم-آخر الأخبار-ولاية جهة العيون الساقية الحمراء ، تقرر إغلاق ميناء العيون “إلى إشعار آخر”،-آخر الأخبار-مراكش.. وماذا بعد؟؟-آخر الأخبار-انفجار بيروت: وفاة زوجة السفير الهولندي بلبنان-آخر الأخبار-النجم رونالدينهو وشقيقه يغادران الإقامة الإجبارية بباراغواي-آخر الأخبار-الاتحاد الاوروبي يغلق أبوابه في وجه الأشخاص القادمين من المغرب بسبب تدابير الوقاية من كورونا .

خبر عاجل
You are here: Home / كتاب الآراء / النقيب إبراهيم صادوق يكتب المرأة هي المستقبل
النقيب إبراهيم صادوق يكتب المرأة هي المستقبل

النقيب إبراهيم صادوق يكتب المرأة هي المستقبل

الانتفاضة/متابعة :  يوسف العيصامي

عشت في اليومين الماضيين تجربتين مختلفتين، لكنهما تشيران معا إلى دلالة واحدة وتؤكدناها، ومقتضاها أن المرأة المغربية هي مستقبل المغرب، ومن الواجب الرهان على العنصر النسوي في اي برنامج تنموي.

 التجربة الأولى، هي زيارة المصحة الدولية بمراكش التي يديرها باقتدار أكيد الأستاذ الدكتور فهد الشعرا والتجربة الثانية، مواكبة الإعلان عن نتائج امتحان البكالوريا.

ففي التجربة الأولى،  المرتبطة بزيارة المصحة الدولية بمراكش قصد إجراء بعض الفحوص الدورية أثار انتباهي التنظيم المحكم لهذه المصحة وطريقة اشتغالها  المتميزة؛  وضمن هذا الاشتغال، يلفت الانتباه حضور العنصر النسوي بقوة وتحمله للمسؤولية في مختلف مرافق المصحة ومستوياتها. النساء في هذه المصحة يشتغلون مثل خلية نحل، ويعلمون تحت طائلة الوعي العميق بالمسؤولية الملقاة على عاتقهن، وهي مسؤولية جليلة طالما تتعلق بحياة الناس؛ ولهذا، لا يسعني من هذا المنبر الاجتماعي إلا أن أحيي جميع النساء العاملات بمختلف مرافق المصحة الدولية بمراكش، ومن خلالهن جميع النساء المغربيات اللواتي تعملان باجتهاد ومسؤولية في مختلف القطاعات العامة والخاصة؛

وحين متابعة الإعلان عن نتائج البكالوريا، يبدو لافتا للانتباه تفوق العنصر النسوي في هذه الامتحانات؛ إذ إن الفتيات تشكلت نسبة عالية ضمن مجموع المتفوقين؛ ثم إن المتفوقات من الفتيات حصدت أعلى المعدلات التي تشرفهن وتشرف عائلاتهن وتشكل مفخرة لهذا الوطن الذي نحبه ونغار  عليه؛  وضمن محبة وطننا، نحب نساء هذا الوطن ونعتبرهن مستقبله. مستقبل المغرب في أيدي نسائه، ومن الملائم إدراك هذه المسألة واستحضارها عند الرغبة في تشييد أي نموذج تنموي.

مجددا، تحية لجميع النساء والعاملات بالمصحة الدولية بمراكش؛ وتهانينا العميقة والعالية لكافة بناتنا المتفوقات في اجتياز امتحان البكالوريا.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW