خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / النقابة الوطنية للصحافة المغربية تكرم عددا من الإعلاميين المحالين على التقاعد
النقابة الوطنية للصحافة المغربية تكرم عددا من الإعلاميين المحالين على التقاعد

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تكرم عددا من الإعلاميين المحالين على التقاعد

1384594746

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، مساء امس الجمعة 15 نونبر 2013، حفلا تكريميا بمناسبة اليوم الوطني للاعلام، سلمت خلاله هدايا وشواهد تقديرية لعدد من الصحافيين ومهنيي الإعلام الذين أحيلوا على التقاعد، وذلك ببهو مسرح محمد الخامس بالرباط.

 وضمت قائمة المكرمين، ثلة من نساء ورجالات الإعلام الذين اسدوا خدمات جليلة لقطاع الاعلام والذين ينتمون لمختلف المنابر الاعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة..

وحضر اللقاء مجموعة من الوجوه الاعلامية والفنية والثقافية بالإضافة إلى مسؤولين عن احزاب سياسية وجمعيات المجتمع المدني فضلا عن جمهور  متنوع من المهتمين والمتابعين للشأن الاعلامي ببلادنا..

ويأتي تنظيم هذا اللقاء كتقليد سنوي دأبت عليه النقابة اعترافا وعرفانا بالخدمات التي قدموها في سبيل تطوير قطاع الاعلام وإعلاء قيم المهنية الصحفية بالمغرب، حيث اعتبر يونس مجاهد، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في كلمة بالمناسبة، ان الاحتفاء بثلة من الصحافيين والتقنيين الذي سيحالون على التقاعد، “ليس الغرض منه فقط إسداء معروف لأقلام ووجوه إعلامية ومهنيين كرسوا حياتهم للدفاع عن نبل مهنة الصحافة ولكن أيضا لإبراز مساراتهم الحافلة بالعطاء والتعريف بتجاربهم المهنية في مختلف المؤسسات الإعلامية الوطنية”.

وأشار مجاهد إلى أن تنظيم هذا الحفل يكتسي “رمزية كبيرة” لتزامنه مع الاحتفال بالذكرى الخمسينية لتأسيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، التي “نعتبرها مناسبة لتقييم الأشواط المهمة التي قطعتها الممارسة الإعلامية ببلادنا منذ صدور أول مدونة للصحافة في إطار قانون الحريات العامة (1958) واستشراف المستقبل بخطى حثيثة لتسريع تنفيذ مجموعة من الأوراش ذات الصلة بالقطاع الاعلامي في إطار تنزيل مقتضيات الدستور الجديد”.

 ومباشرة بعد انتهاء حفل التكريم تم تنظيم سهرة فنية متنوعة احياها  فنانون مغاربة تراوح اداؤهم ما بين الأغنية العصرية، ومقطوعات من الفن الأمازيغي والطرب الشعبي فضلا عن فقرات فكاهية…

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW