المحكمة الاستئنافية بالقنيطرة تقضي بنزع أرض "مي عيشية" -= عاجل =- عبد العزيز بوتفليقة يرجح أن يغادر منصبه مع نهاية ولايته الحالية -= عاجل =- امن سلا يعتقل ستة اشخاص لتورطهم في واقعةتبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الابيض -= عاجل =- الفرقة الوطنية للدرك الملكي بسرية القنيطرة تعتقل دركيا رفقة شخصين بشبهة الاتجار في المخدرات -= عاجل =- مقتل5 أشخاص وإصابة 5 آخرون بينهم شرطيان في حادث إطلاق نار غرب القاهرة -= عاجل =- التوقيع اتفاق تعاون اقتصادي وتقني بقيمة تقارب 140 مليون درهم بين المغرب والصين -= عاجل =- أكثر من ملياري إنسان على مستوى العالم يعيشون بدون مياه شرب نقية -= عاجل =- برينون تارنت المتهم بتنفيذ عملية إطلاق النار الوحشية على مسجدى فى نيوزيلندا يرفض أن يتولى أحد المحامين الدفاع عنه -= عاجل =- إصابة عدد من المواطنين بدولة الإمارات المتحدة بحالة من الارتباك والذهول بعد مشاهدتهم لفجوة تشبه الدوامة تظهر بسماء مدينة العين -= عاجل =- رئيس كازاخستان، نور سلطان نزارباييف يقدم استقالته

You are here: Home 2 رياضية 2 النتائج التفصيلية للتصويت على جوائز “الكاف” 2018،

النتائج التفصيلية للتصويت على جوائز “الكاف” 2018،

الانتفاضة

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، عن النتائج التفصيلية للتصويت على جوائز “الكاف” 2018، ونشر الاتحاد النتائج عبر موقعه الرسمي.

وتوج النجم المصري، محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2018، فيما خطف المغرب الأضواء في حفل توزيع جوائز الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) الذي نظم مساء الثلاثاء 08 يناير بديامنياديو (30 كلم عن دكار).
وحسم محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، هذه الجائزة لصالحه للمرة الثانية على التوالي، بعد منافسة مع زميله في الفريق، السنغالي ساديو ماني، والغابوني بيار-إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال الإنجليزي.
وبهذا التتويج، أصبح “الفرعون المصري” (26 سنة) أول لاعب من شمال القارة الإفريقية ينال هذه الجائزة مرتين متتاليتين، معادلا بذلك الإنجاز الذي حققه السنغالي حاجي ضيوف (2001 و2002)، والكاميروني صامويل إيتو (2003 و2004) والإيفواري يايا توريه (2011 و2012).
وقال صلاح إثر تسلمه الجائزة من رئيس ليبيريا، جورج ويا، “لا أصدق بأنه مر عام على إحرازي الجائزة. كما قلت دائما، هذه الجائزة هامة جدا بالنسبة لي، أنا أعشقها وكنت أحلم بها منذ الصغر. أنا فخور بإحرازها مرتين. أهديها الى عائلتي، وزملائي، وللجماهير وإلى كل من ساعدني لأصل إلى هنا”.
وخطف المغرب الأضواء بحيازة جوائز في ثلاث فئات من جوائز الكاف، حيث فاز مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، هيرفي رونار، بجائزة أفضل مدرب سنة 2018، وذلك للمرة الثالثة في مسيرته ، كما تم اختيار المهدي بنعطية ضمن التشكيلة المثالية لسنة 2018.
هيرفي رونار الذي تنافس للحصول على هذه الجائزة، مع كل من مدرب المنتخب السنغالي، ومدرب فريق الترجي التونسي، قال إنه يهدي هذا التتويج لروح مدرب المنتخب السنغالي الراحل برونو ميتسو”.
كما فاز رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، بجائزة “يدينكاتشو تيسيما” لأفضل رئيس اتحاد كرة قدم بإفريقيا لسنة 2018.
من جهته، توج مدافع المنتخب الوطني لكرة القدم، ولاعب بروسيا دورتموند الألماني، أشرف حكيمي، بجائزة (كاف) لأفضل لاعب ناشئ، بعدما تنافس مع على هذا اللقب مع كل من الإيفواري فرانك كيسي (أ س ميلان)، والنيجيري ويلفريد نديدي (ليسيستر الإنجليزي).
وبخصوص بقية جوائز (كاف)، تفوقت الجنوب إفريقية كريستينا كغاتلانا التي قادت منتخب بلادها إلى وصافة كأس إفريقيا للأمم سنة 2018، على نجمتي منتخب نيجيريا بطل أفريقيا أسيسات أوشوالا، وفرانسيشكا أورديغا، ونالت أفضل لاعبة في القارة.
ونالت موريتانيا لقب أفضل منتخب للرجال بعد تأهلها إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في تاريخها، متفوقة على مدغشقر التي تأهلت أيضا للمرة الأولى، وأوغندا.
وعادت جائزة أفضل منتخب نسائي لنيجيريا التي توجت بلقب بطولة أفريقيا للمرة الثالثة تواليا والحادية عشرة من أصل 13 دورة أقيمت حتى الآن منذ عام 1991.
وفي فئة أفضل مدرب منتخب نسائي، نالت الجنوب أفريقية ديزيريه إيليس الجائزة بعدما قادت منتخب بلادها إلى نهائي كأس إفريقيا للأمم 2018 حيث خسر أمام نيجيريا بركلات الترجيح.
وكان الرئيس السنغالي، ماكي سال، تسلم الجائزة البلاتينية، في بداية حفل توزيع جوائز الكاف. وحضر هذا الحفل، إلي جانب الرئيسين السنغالي والليبيري، الرئيس الرواندي، بول كاغامي. كما حضره جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW