المندوبية السامية للمياه والغابات : افتتاح موسم القنص الجديد، بالنسبة لجميع أنواع الطرائد

المندوبية السامية للمياه والغابات : افتتاح موسم القنص الجديد، بالنسبة لجميع أنواع الطرائد

الانتفاضة

حددت المندوبية السامية للمياه والغابات، يومه الأحد 6 أكتوبر، موعدا لافتتاح موسم القنص الجديد، بالنسبة لجميع أنواع الطرائد. وكشفت المندوبية في بلاغ لها إنه خلال الموسم الفارط، بلغ عدد القناصة الذين زاولوا هذه الرياضة في المجالات المفتوحة للعموم أو بالمجالات المؤجرة لفائدة جمعيات القنص وكذا منظمي القنص السياحي بالمغرب، 71 ألفا و793 قناصا، مسجلا بذلك تزايدا بنسبة 49,56 بالمائة بالمقارنة مع موسم 2009-2008.

وقالت المندوبية أنه يتم مزاولة القنص السياحي على مساحة تقدر بـ717 ألفا و228 هكتار، موزعة على 101 قطعة لحساب 2220 سائحا. وكشفت المندوبية على أن المساحات المؤجرة المخصصة لمزاولة هواية القنص السياحي، 3 مليون هكتار موزعة على 1134 قطعة منها 959 قطعة مخصصة للقنص الجمعوي و101 قطعة مخصصة للقنص السياحي، و 12 قطعة للقنص التعليمي و51 قطعة للقنص الإقليمي و11 قطع على أراض خاصة.

وأشارت مندوبية الحافي للأهمية الكبيرة التي يكتسيها القنص على الصعيدين الوطني والعالمي، وقالت إنه يساهم في خلق 1,18 مليون يوم عمل قار، ومائتي ألف منصب شغل مؤقت بالوسط القروي سنويا.

شرعت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر منذ شتنبر 2019، بحسب بلاغها، في اتخاذ عدد من الإجراءات لضمان مرور موسم القنص الجديد 2019-2020 في أحسن الظروف. وقالت إنها عملت على تنظيم عدد من الورشات التحسيسية على صعيد جميع جهات المملكة للتذكير بجميع الإجراءات المعمول بها خلال هذا الموسم والعمل على حشد جميع الجهود لمراقبة المحميات ومكافحة القنص غير المشروع.

Please follow and like us:
error

About إبراهيم الإنتفاضة

Leave a Reply

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW