خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / المملكة المغربية تتوج للمرة الخامسة على التوالي من خلال فريق “الأحلام سمارتي لاب”
المملكة المغربية تتوج للمرة الخامسة على التوالي من خلال فريق “الأحلام سمارتي لاب”

المملكة المغربية تتوج للمرة الخامسة على التوالي من خلال فريق “الأحلام سمارتي لاب”

الانتفاضة

توجت المملكة المغربية للمرة الخامسة على التوالي من خلال فريق “الأحلام سمارتي لاب” بالمدرسة المغربية لعلوم المهندس، بميداليتين ذهبيتين في المعرض الأوروبي للاختراع والابتكار”أورو انفنت” برومانيا.

ونُظم المعرض من طرف منتدى المخترعين الرومان، والجامعة التقنية “جورج أساتشي” وجامعة “ألكساندرو إيوان كوزا” والمنظمة “يوروب ديريك لازي”، حيث يعد أكبر معرض للإبداع والابتكار في أوروبا الشرقية.

وأوضح بلاغ للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، أن الابتكار الأول “سينستينا” ينتمي إلى أنظمة الاتصال اللاسلكي من فئة الجيل الخامس وتحديدا في مجال إنترنت الأشياء، حيث يعتمد على ميكرو رادار متصل لاسلكيا قابل للتعرف على الحواجز والمسافات دون استخدام أي أداة استشعار.

وراكم ابتكار “سينستينا” العديد من الجوائز خلال عام 2017، من بينها بالجائزة الكبرى الدولية للابتكار التكنولوجي بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية “ارخميدس” وبالميدالية الذهبية في المؤتمر الدولي للتصميم والبحوث والابتكار في كوالالمبور، وبالميدالية الفضية في معرض شنغهاي الدولي للتكنولوجيا وبتأهلها إلى نهائي كأس العالم للابتكار من خلال مشروع “سمارتي بارك”.

بينما ينتمي الابتكار الثاني”ايفما” إلى فئة الصحة والسلامة والأمن، الذي هو عبارة عن مادة ماصة للموجات الكهرومغناطيسية تستند على نوع جديد من المواد الفوقية لحماية جسم الإنسان من الإشعاعات الكهرومغناطيسية تعمل هذه المادة الجديدة المستندة على المواد الفوقية على حماية الجلد البشري من آثار الإشعاعات الكهرومغناطيسية بما فيه إشعاع التأين والتأثير الحراري على وجه الخصوص.

وذكر ذات البلاغ، أن ابتكار “إيفما” قد حاز في وقت سابق على الميدالية الذهبية في فئة الصحة والسلامة والأمن والذي قد سبق له الفوز بالميدالية الذهبية بالمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات التكنولوجية “ارخميدس” وبالميدالية الذهبية بالمؤتمر الدولي للتصميم والبحوث والابتكار في كوالا لمبور، ماليزيا.

وأضاف البلاغ “تستخدم أيضا هذه المادة في المجال الطبي حيث تمكن من حماية المرضى والعاملين في نظام الأشعة والعلاج الإشعاعي. علاوة على ذلك يعد هذا النظام حل واعد جدا لحماية الأفراد ضد الهجمات الكهرومغناطيسية العسكرية”.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW