خبر عاجل
You are here: Home / دولية / الملك محمد السادس يترأس الدورة العشرين للجنة القدس بمراكش
الملك محمد السادس يترأس الدورة العشرين للجنة القدس بمراكش

الملك محمد السادس يترأس الدورة العشرين للجنة القدس بمراكش

30qpt951

يترأس جلالة  الملك محمد السادس، الدورة العشرين للجنة القدس، التي ستعقد في مدينة مراكش يومي 17 و18 يناير الحالي، بحضور محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، ومندوبي الدول الـ15 الأعضاء في اللجنة. وكانت آخر دورة لـ”لجنة القدس” عقدت في مراكش يوم 25 يناير 2002.

وتأسست لجنة القدس بتوصية من المؤتمر السادس لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي (تحول اسمها إلى منظمة التعاون الإسلامي) الذي عقد في جدة عام 1975.

وقرر المؤتمر العاشر، الذي عقد في مدينة فاس سنة 1979، إسناد رئاستها إلى العاهل المغربي المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني رحمه الله ، وقد ترأس اللجنة بعد وفاته ابنه جلالة الملك محمد السادس.

وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، إن الدعوة وُجّهت إلى إيران، التي قطع معها المغرب علاقاته الدبلوماسية منذ نحو خمس سنوات، لحضور الدورة العشرين لـ”لجنة القدس” التي تنعقد في مدينة مراكش المغربية يومي 17 و18 يناير الجاري.

وأضاف مزوار في حوار صحفي، إن “إيران تحضر اجتماعات لجنة القدس بصفتها عضوا بها شأنها في ذلك شأن باقي الأعضاء”، مشيرا إلى أن الدعوة وجهت إليها لحضور هذه الدورة، عن طريق منظمة التعاون الإسلامي.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW