خبر عاجل
You are here: Home / محلية / الملك محمد السادس : كان يضرب بنا المثل لكن مع الأسف تضاعفت الإصابات بشكل غير منطقي
الملك محمد السادس : كان يضرب بنا المثل لكن مع الأسف تضاعفت الإصابات بشكل غير منطقي

الملك محمد السادس : كان يضرب بنا المثل لكن مع الأسف تضاعفت الإصابات بشكل غير منطقي

 الانتفاضة وكالات – متابعات

حذر الملك محمد السادس في خطابه الذي ألقاه بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، من أن المغرب لم يكسب بعد المعركة ضد فيروس كورونا.

وقال الملك”إننا لم نكسب بعد، المعركة ضد هذا الوباء، رغم الجهود المبذولة. إنها فترة صعبة و غير مسبوقة بالنسبة للجميع”

وتابع الملك “صحيح أنه كان يضرب بنا المثل، في احترام التدابير الوقائية التي اتخذناها، وفي النتائج الحسنة التي حققناها، خلال فترة الحجر الصحي”.

مضيفا “هو ما جعلنا نعتز بما قمنا به، و خاصة من حيث انخفاض عدد الوفيات، و قلة نسبة المصابين، مقارنة بالعديد من الدول”.

وتأسف الملك على الوضع الوبائي الذي وصل له المغرب، قائلا “ولكن مع الأسف، لاحظنا مع رفع الحجر الصحي، أن عدد المصابين تضاعف بشكل غير منطقي، لأسباب عديدة”. مشددا “وليس هناك مبرر لهذا التهاون”.

دعا الملك محمد السادس مساء يوم الخميس، كل القوى الوطنية بالمغرب، للتعبئة واليقظة، والانخراط في المجهود الوطني، في مجال التوعية والتحسيس وتأطير المجتمع، للتصدي لوباء “كورونا”.

ونبّه الملك في خطاب بمناسبة الذكرى 67 لثورة الملك والشعب، إلى أنه بدون سلوك وطني مثالي ومسؤول، من طرف الجميع، لا يمكن الخروج من هذا الوضع، ولا رفع تحدي محاربة هذا الوباء.

واستطرد الملك محمد السادس بالقول: “إن خطابي اليوم، لا يعني المؤاخذة أو العتاب؛ وإنما هي طريقة مباشرة، للتعبير لك عن تخوفي، من استمرار ارتفاع عدد الإصابات والوفيات، لا قدر الله، والرجوع إلى الحجر الصحي الشامل، بآثاره النفسية والاجتماعية والاقتصادية”.

وأضاف “إننا اليوم، ونحن نخلد ذكرى ثورة الملك والشعب، أكثر حاجة لاستحضار قيم التضحية والتضامن والوفاء، التي ميزتها، لتجاوز هذا الظرف الصعب”. مشيراً إلى أنه واثق بأن المغاربة، يستطيعون رفع هذا التحدي، والسير على نهج أجدادهم، في الالتزام بروح الوطنية الحقة، وبواجبات المواطنة الإيجابية، لما فيه خير شعبنا وبلادنا.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW