رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الحالة المزرية التي ظهر عليها العلم الوطني فوق أحد المستوصفات بإقليم خنيفرة -= عاجل =- السلطات المصرية تقرر ترحيل مشجع جزائري إلى بلاده بسبب حمله لافتة عليها شعار سياسي -= عاجل =- رفع رمز المملكة المغربية داخل مخيمات تندوف -= عاجل =- المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء تفتح بحثا قضائيا مع موظف شرطة يعمل بالهيئة الحضرية بمنطقة أنفا -= عاجل =- ردا على انتقادات نواب برلمانيين، أعضاء لجنة الداخلية بمجلس النواب -= عاجل =- هل أتى الدور على المبصاريين بعد اساتذة التعاقد والطلبة الاطباء -= عاجل =- تعاونيات تندد بإقصائها من المشاركة في النسخة الأولى لمعرض الأسواق المتنقلة بالحسيمة -= عاجل =- عامل شيشاوة بوعبيد الكراب يقيم حفل استقبال على شرف المدير الإقليمي للتعليم -= عاجل =- حكومة جبل طارق البريطانية تصدر عملة ورقية جديدة من فئة خمسة (5) جنيه إسترليني ، تحمل صورة القائد المسلم طارق -= عاجل =- مسيرة وطنية بالرباط نصرة للقضية الفلسطينية ورفضا لصفقة "القرن"

You are here: Home 2 مغاربية 2 المغرب 2 الملك محمد السادس : “المغرب يحتاج إلى وطنيين حقيقيين هدفهم توحيد المغاربة لا تفريقهم”

الملك محمد السادس : “المغرب يحتاج إلى وطنيين حقيقيين هدفهم توحيد المغاربة لا تفريقهم”

الانتفاضة

أكد الملك، خلال افتتاحه السنة التشريعية الجديدة، مساء اليوم الجمعة، على أن المغرب يجب أن يكون بلدا للفرص لا بلدا للانتهازيين. وأضاف مخاطبا نواب الأمة بأن “المغرب يحتاج إلى وطنيين حقيقيين هدفهم توحيد المغاربة لا تفريقهم”. وقال الملك محمد السادس، ، إن المغرب بلدا للفرص لا للانتهازيين. وأوضح أن أي مواطن يجب أن توفر له نفس الحظوظ وأن يستفيد من الخيرات. وأضاف، أن المغرب يحتاج اليوم إلى وطنيين حقيقيين يدافعون عن مصير الوطن، وإلى رجال دولة صادقين يتحلمون المسوؤولة بنكران الذات”.

وخاطب البرلمانيين قائلا،”اجعلوا مصالح المواطنين فوق كل اعتبار”. وتنص المادة 65 من الدستور، على أن البرلمان يعقد جلساته أثناء دورتين في السنة، ويرأس الملك افتتاح الدورةالأولى، التي تبتدئ يوم الجمعة الثانية من شهر أكتوبر، وتُفتتح الدورة الثانية يوم الجمعة الثانية من شهر أبريل. ويَفتتح البرلمان بمجلسيه اليوم الجمعة الدورة الاولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية العاشرة، وتلزم مقتضيات النظامين الداخليين لمجلسي البرلمان، البرلمانيين على ارتداء اللباس الوطني خلال افتتاح الملك للدورة الأولى من كل سنة تشريعية.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW