صرخة شغيلة في وضعية النوار معانات بطعم سلم اجتماعي ملتبس -= عاجل =- الجامعة تصدر عقوبات قاسية جدا بعد أحداث الشغب التي أعقبت ديربي الشرق -= عاجل =- أحزان الطفل القمري (أو بناء المعنى في ديوان حرائق العشق لمحمد غرافي) -= عاجل =- بمشاركة 17 حزبا سياسيا، طنجة تحتضن اللقاء التشاوري لشبكة الأحزاب الديمقراطية في شمال إفريقيا -= عاجل =- السلطات الأمنية في مدينة قلعة مكونة، تداهم منزلا في وسط المدينة كان مخصصا للدعارة -= عاجل =- نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال يحمل الحكومة التراجع الاقتصادي والمادي الذي يعيشه المغاربة في السنوات الأخيرة الماضية -= عاجل =- المديرية الجهوية للثقافة تحتفي بتجارب تشكيلية في معرض فني برواق باب دكالة بمراكش -= عاجل =- الوكيل العام بفاس بتعميق البحث مع تمديد مدة الحراسة النظرية لفائدة البحث في مقتل الشاب فكروش حكيم -= عاجل =- أحداث لا رياضية شهدها ديربي الشرق -= عاجل =- فرقة مسرح تانسيفت تضرب للجمهور المغربي موعدا فرجويا من خلال مسرحيتها "الساكن"

You are here: Home 2 مغاربية 2 المغرب 2 الملك محمد السادس : “المغرب يحتاج إلى وطنيين حقيقيين هدفهم توحيد المغاربة لا تفريقهم”

الملك محمد السادس : “المغرب يحتاج إلى وطنيين حقيقيين هدفهم توحيد المغاربة لا تفريقهم”

الانتفاضة

أكد الملك، خلال افتتاحه السنة التشريعية الجديدة، مساء اليوم الجمعة، على أن المغرب يجب أن يكون بلدا للفرص لا بلدا للانتهازيين. وأضاف مخاطبا نواب الأمة بأن “المغرب يحتاج إلى وطنيين حقيقيين هدفهم توحيد المغاربة لا تفريقهم”. وقال الملك محمد السادس، ، إن المغرب بلدا للفرص لا للانتهازيين. وأوضح أن أي مواطن يجب أن توفر له نفس الحظوظ وأن يستفيد من الخيرات. وأضاف، أن المغرب يحتاج اليوم إلى وطنيين حقيقيين يدافعون عن مصير الوطن، وإلى رجال دولة صادقين يتحلمون المسوؤولة بنكران الذات”.

وخاطب البرلمانيين قائلا،”اجعلوا مصالح المواطنين فوق كل اعتبار”. وتنص المادة 65 من الدستور، على أن البرلمان يعقد جلساته أثناء دورتين في السنة، ويرأس الملك افتتاح الدورةالأولى، التي تبتدئ يوم الجمعة الثانية من شهر أكتوبر، وتُفتتح الدورة الثانية يوم الجمعة الثانية من شهر أبريل. ويَفتتح البرلمان بمجلسيه اليوم الجمعة الدورة الاولى من السنة التشريعية الثالثة من الولاية العاشرة، وتلزم مقتضيات النظامين الداخليين لمجلسي البرلمان، البرلمانيين على ارتداء اللباس الوطني خلال افتتاح الملك للدورة الأولى من كل سنة تشريعية.

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW