خبر عاجل
You are here: Home / مجتمع / المفوضة الأمميّة تشيد بمبادرات الملك
المفوضة الأمميّة تشيد بمبادرات الملك

المفوضة الأمميّة تشيد بمبادرات الملك

m6onu_511262536

أشادت المفوضة السامية لحقوق الإنسان  نافي بيلاي، أمس الثلاثاء، بالمبادرات التي أطلقها الملك محمد السادس من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان.

وأكدت المفوضة السامية لحقوق الإنسان، في تصريح للصحافة في أعقاب استقبالها من طرف الملك محمد السادس بالقصر الملكي بالدار البيضاء، أن الملك “أطلق العديد من المبادرات من بينها إحداث المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان المكلفة بالإشراف على جميع القطاعات الحكومية وتنفيذ الرؤية الملكية الخاصة بحماية حقوق الإنسان بالمغرب”.

وقالت إنه خلال هذا الاستقبال “أكد لي جلالة الملك أنه سيظل منخرطا في الدفاع عن حقوق الإنسان وحمايتها في مجموع التراب المغربي”.

وأضافت لقد “تشرفت” بالاستقبال الملكي، مبرزة أنه “يكتسي أهمية بالغة بالنظر إلى أن الأمر يتعلق بأول زيارة للمفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى المغرب” خلال السنوات العشر الأخيرة.

وذكرت بيلاي بأن ” زيارتي كانت مسبوقة بجولة قام بها فريق تقني للمفوضية السامية لحقوق الإنسان في الصحراء “، مشيرة إلى أن “هذه الخطوة مكنتني من التوفر على فكرة أكثر وضوحا بهذا الخصوص. ويسرني أن أسجل بأنه تم توفير جميع التسهيلات وأنني تمكنت من اللقاء بالجميع بما في ذلك منظمات المجتمع المدني”.

كما حرصت بيلاي على الإشادة باعتماد التربية على حقوق الإنسان والديمقراطية بالمناهج التعليمية، مؤكدة أن هذه ” الإرادة الحسنة ” كانت الدافع وراء زيارتها للمغرب.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW