خبر عاجل
You are here: Home / آخر الأخبار / المغرب يعلق الرحلات الجوية مع دول جديدة بسبب السلالة المتحورة لفيروس كورونا
المغرب يعلق الرحلات الجوية مع دول جديدة بسبب السلالة المتحورة لفيروس كورونا

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع دول جديدة بسبب السلالة المتحورة لفيروس كورونا

قررت السلطات المغربية، تعليق الرحلات الجوية مؤقتا مع عدة دول، ابتداء من ليلة أمس الإثنين 22 فبراير 2021، بسبب التطورات الوبائية المرتبطة باكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا في المغرب.

وتم تعليق الرحلات الجوية، مع النمسا والبرتغال والسويد والتشيك وأوكرانيا وألمانيا، وهولندا وسويسرا وتركيا، لتنضاف إلى جنوب إفريقيا والدنمارك والمملكةالمتحدة وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلند، التي قرر المغرب في وقت سابق تعليق الرحلات الجوية معها، ذهابا وإيابا.
وقالت سفارة سويسرا، مساء أمس، إن المغرب قرر تعليق جميع الرحلات إلى سويسرا بشكل مؤقت، مضيفة أنه سيتم تقييم هذا القرار كل 15 يوما.
وفي هذا الصدد أكد الدكتور “الطيب حمضي”، طبيب وباحث في السياسات والنظم الصحية، أن البلاغ الرسمي الذي نشرته وزارة الصحة تؤكد تواجد 24 حالة مصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا،من بينهم الحالة الأولى التي تم إكتشافها سابقا بالإضافة إلى 21 حالة جديدة، ولحد الآن ليس هناك أي معطيات جديدة حول هذه الحالات هل تم إكتشافها في بؤرة عائلية، أو قادمين من الخارج.
وأشار أنه لحد الآن لم يتم اكتشاف حالات للسلالة الجديدة في جنوب أفريقيا والسلالة البرازيلية، فيما لازالت فيروس كورونا يحصد المزيد من الحالات بالمغرب، بالإضافة إلى 24 حالة سجلتها منظومة الصحة.
أما في ما يخص للحجر الصحي، أكد الطيب حمضي في تصريحه “لرسالة 24″، أن المغرب اعتمده في البداية لأن أغلب الدول لم تكن تعلم طبيعة هذا الفيروس لهذا تم فرض الحجر الصحي الشامل، أما الآن فقد تم دراسة الفيروس وهناك إجراءات تعتمد للحد من إنتشاره، لكن مع ظهور السلالة المتحورة للفيروس يمكن أن يتم إعتماد حجر صحي شامل أو الحجر لبعض المدن التي ستشهد زيادة في عدد الحالات المصابة لكن لحد الآن لم يسجل المغرب عددا كبيرا من الحالات المصابة بالفيروس المتحور.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW