خبر عاجل
You are here: Home / رياضية / المغرب يشارك في سباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية في فبراير المقبل بالبحرين
المغرب يشارك في سباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية في فبراير المقبل بالبحرين

المغرب يشارك في سباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية في فبراير المقبل بالبحرين

سباق الاعاقة

يشارك المغرب إلى جانب كل من مصر والأردن ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، في مهرجان “كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لسباق الخيل وسباق الفروسية العربي لذوي الإعاقة الذهنية”، المقرر تنظيمه ما بين 26 و28 فبراير القادم بالبحرين.

ويروم المهرجان، الذي يقام في نادي راشد للفروسية وسباق الخيل، بمنطقة الصخير، المساهمة في تعزيز الثقة بالنفس لدى ذوي الإعاقة، وإبراز طاقاتهم في الإبداع والابتكار، ودورهم الفعال في خدمة وتنمية مجتمعاتهم، وتحفيزهم على تنمية مواهبهم في شتى المجالات.
كما يهدف المهرجان، حسب منظميه، إلى تنمية روح الشباب في مختلف مجالات الفروسية، وتقدير المواهب والكفاءات المتميزة، وتشجيع المواهب المتميزة من ذوي الإعاقة ودعم عطائها في تمنية المجتمع.

ومواكبة لهذا الحدث الرياضي، أعلن يوم امس الأربعاء 29 يناير الجاري في مؤتمر صحفي عقد في جامعة البحرين، الشريك الاستراتيجي للمهرجان، عن إطلاق جائزة “تألق” الثقافية تحت شعار “ماني عاجز .. بالأمل ألغي الحواجز”.

وتتوخى المسابقة، بالخصوص، المساهمة في تنمية مواهب وإبداعات القطاع الشبابي بشكل عام وذوي الإعاقة بشكل خاص في عدد من المجالات الثقافية والفنية، وخلق بيئة تنافسية بين الشباب المبدع، وتفعيل دور الشراكة المجتمعية لدعم فئة ذوي الإعاقة وإشراك مختلف فئات المجتمع في الأعمال الإبداعية.

وتهم المسابقة، المفتوحة أمام البحرينيين والمقيمين، والتي ستكافئ الفائزين بالإعفاء من الرسوم الدراسية في جامعة البحرين أو بجوائز مالية، مجالات كتابة الشعر، والتصوير الفوتوغرافي، والعزف الموسيقي، والفنون التشكيلية.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW