خبر عاجل
You are here: Home / اقتصاد / المغرب يحصل على قرض ب211 مليون دولار لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية.
المغرب يحصل على قرض ب211 مليون دولار  لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية.

المغرب يحصل على قرض ب211 مليون دولار لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية.

الانتفاضة

جاء في بيان اصدره صندوق النقد العربي اصدره  اليوم الجمعة ان المغرب حصل على قرض يقدر ب 211 مليون دولار وذلك لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية.

وذكرالصندوق في ذات البيان أن القرض الذي منحه للمغرب يدخل  في إطار تسهيل التصحيح الهيكلي، بمبلغ 51.406 مليون دينار عربي حسابي، ما يعادل حوالي 211 مليون دولار أمريكي، لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع مالية الحكومة”.

وقد وقع  التوقيع على الاتفاقية المبرمق بخصوص القرض المذكور السيد محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد و المالية وإصلاح الإدارة، وعبد الرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق.

وقد سبق للصندوق أن قدم مؤخرا قرضا تلقائيا للمغرب بقيمة تناهز 127 مليون دولار ،بهدف دعم الوضع المالي للمملكة وتلبية الاحتياجات الطارئة.

و تهتم المؤسسة المالية العربية  بتقديم الدعم المالي والفني لدوله الأعضاء في هذه الفترة بوجه خاص في ضوء التطورات الحاصلة بسبب فيروس كوفيد-19، لمواجهة ما ترتب عنها من الجوانب الاقتصادية والمالية ، حيث تأتي مساعدة الصندوق في هذا الصدد كداعم لجهود الدول الأعضاء الإصلاحية وإجراءاتها المتخذة لتحفيز الاقتصاد وتوفير السيولة بهدف احتواء الآثار السلبية لتفشي الفيروس.بالدول الاعضا في الصندوق المالي العربي

 

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW