خبر عاجل
You are here: Home / عين على مراكش / المصالح الأمنية بمراكش توقف ازيد من 2000 شخصا مبحوثا عنهم
المصالح الأمنية بمراكش توقف ازيد من 2000 شخصا مبحوثا عنهم

المصالح الأمنية بمراكش توقف ازيد من 2000 شخصا مبحوثا عنهم

     30-06-2013-dekhisi_206393441

تمكنت مصالح الأمن بمراكش وفي الفترة الممتدة مابين فاتح يوليوز الى غاية 18 شتنبر الجاري ، من اعتقال نحو أزيد من 2.160 شخص مبحوث عنهم من أجل ارتكابهم جنح أو جنايات، وأفاد مصدر أمني ، أن الحملة التي أطلقها محمد الدخيسي منذ تعيينه على راس ولاية امن مراكش، لمحاربة مظاهر الجريمة بمختلف انواعها بالمدينة الحمراء، قادت إلى ضبط 6.911 شخصا متلبسا بارتكاب جرائم مختلفة تم احالتهم على القضاء، فيما تم التحقق من هوية 34.374 شخصا من بينهم 2.334 شخصا لا يتوفرون على بطاقة التعريف الوطنية. 

وكانت مصادر أمنية، أكدت أن الوالي الجديد أعطى تعليماته إلى كافة رؤساء الدوائر الأمنية بالعمل على تحيين كافة مذكرات الاعتقال الصادرة في حق العديد من المتهمين، والمبحوث عنهم من طرف السلطات الأمنية .

هذا ويذكر ان محمد الدخيسي والي امن مراكش، يباشر شخصيا الحملات الامنية التي تعرفها المدينة الحمراء، والتي شملت ايضا مختلف الحانات والملاهي الليلية ، للوقوف على مدى احترامها للقانون، وبذالك فقد تم إنذار العديد من الحانات والملاهي باحياء جيليز والحي الشتوي، بعدما وقفت عناصر الاستعلامات العامة على مخالفتها للقانون. 
وقد بلغ عدد عمليات المداهمة التي شملت مختلف مقاهي الشيشة بمراكش، 309 عملية حجزت خلالها المصالح الامنية ازيد من 3600 نرجيلة وتم التحقق من هوية ازيد من 1000 من مرتادي هذه المقاهي. 
وفي سياق متصل، علم من مصدر مطلع ان القرار الولائي القاضي بتخفيض ساعة في الوقت المخصص لفتح الحانات والملاهي الليلية بمراكش، دخل ليلة أمس الاحد 22 شتنبر 2013، حيز التنفيذ وجاء بعد الاجتماع الذي ضم أزيد من 120 من أرباب ومسيري الملاهي والحانات بمراكش مع محمد فوزي والي الجهة ومحمد الدخيسي والي امن المدينة.

مولاي السعيد ابن سينا

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW