خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / المروحيات الطبية لوزارة الصحة تواصل تدخلاتها الاستعجالية لإنقاذ حالات صحية حرجة بكل من العيون واليوسفية ووجدة والحسيمة

المروحيات الطبية لوزارة الصحة تواصل تدخلاتها الاستعجالية لإنقاذ حالات صحية حرجة بكل من العيون واليوسفية ووجدة والحسيمة

         

الانتفاضة

تعرض رجل، عمره 39 سنة، لحادثة سير أصيب إثرها بكسر على مستوى العنق. وقد تم استقباله بقسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون، حيث أجريت له مختلف الفحوصات الطبية اللازمة والإسعافات الضرورية. ونظرا لحالته الصحية الحرجة فقد قرر الفريق الطبي ضرورة نقله، بوجه السرعة، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وبعد المتابعة الطبية واستقرار الحالة الصحية للمصاب، تم أمس الثلاثاء 25 يوليوز 2017 نقله بواسطة المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة مرفوقا بطاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات والكوارث إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش لمواصلة الفحوصات واستكمال العلاج.

وتمت هذه العملية بنجاح بفضل التنسيق بين مصالح المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش SAMU-SMUR   لكل من الداخلة والعيون والمركز الاستشفائي الجامعي بمراكش والذي شمل النقل والاستقبال وساهم في ربح الوقت مما أثر إيجابا على تحمل تنقل مثل هذه الحالة والتي خلفت استحسانا وارتياحا كبيرا لدى أسرة المصاب.

  • إنقاذ رجل تعرضت دراعه اليسرى للبتر بواسطة آلة حصاد ونقله بالمروحية الطبية من المستشفى الإقليمي لالة حسناء باليوسفية إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش

تعرض رجل (م.ك) عمره 45 سنة ، والقاطن بقيادة الكنتور إقليم اليوسفية لحادث بسبب آلة حصاد، أصيب على إثره ببتر دراعه اليسرى وكسور وجروح متعددة على مستوى جسمه،  نقل إثرها الى مصلحة المستعجلات للمستشفى الإقليمي لالة حسناء باليوسفية، حيث تلقى الإسعافات الأولية والعناية الطبية اللازمة.

وبعد استقرار حالته تم ربط الاتصال بالمساعدة الطبية الاستعجالية SAMU ، حضرت على إثره المروحية الطبية التابعة لوزارة الصحة،  وتم نقل الجريح فى حالة مستقرة، وتحت إشراف فريق مختص في طب المستعجلات والكوارث الى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش لمواصلة الفحوصات واستكمال العلاج.

  • إسعاف رضيعة في شهرها السابع، في حالة صحية حرجة، ونقلها من مستشفى الحسني بالناظور إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة

تمكنت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 من إسعاف رضيعة في شهرها السابع، في حالة صحية حرجة، وتم نقلها مرفوقة بطاقم طبي وشبه طبي تابع للمركز الاستشفائي الجامعي، من المستشفى الإقليمي الحسني بالناظور أمس الثلاثاء 25 يوليوز 2017، حيث كانت تتلقى العلاج إثر مضاعفات صحية، إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، بعد أن تبين أن حالتها تستلزم استشفاءها بمصلحة إنعاش الأطفال حيث تتلقى حاليا العلاج.

  • إسعاف طفل عمره 13 سنة مصاب في حادثة سير ونقلهمن المستشفى الإقليمي بالحسيـــمة إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة

ويوم الأحد 23 يوليوز 2017، تمكنت مصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05 من إنقاذ طفل ذو ثلاثة عشر سنة، تعرض لحادث سير على متن دراجته الهوائية، وتم نقله إلى المستشفى الإقليمي بمدينة الحسيمة، وبعد تقديم الإسعافات الضرورية، تم ربط الاتصال بمصلحة المساعدة الطبية الاستعجالية 05، ليتقرر نقله إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة لاستكمال العلاجات الضرورية لحالته.

وقد رافقه طاقم طبي وشبه طبي تابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة إلى حين استقباله بالمصالح المختصة بالمستشفى لمواصلة العلاج والاستشفاء.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW