أنت هنا: الرئيسية 2 وطنية 2 المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب يدخل على الخط في قضية اغتصاب امام 7 قاصرات داخل المسجد باغبالو

المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب يدخل على الخط في قضية اغتصاب امام 7 قاصرات داخل المسجد باغبالو

الانتفاضة/فاطمة الزهراء المشاوري 

دخل على الخط المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب في القضية التي تفجرت اواخر الاسبوع الماضي بمنطقة اغبالو جماعة ستي فاطمة اقليم الحوز بعدما ثم اعتقل الدرك الملكي بسرية ستي فاطمة فاطمة زوال اليوم الأحد 27 ماي 2018، إمام مسجد بسيتي فاظمة على أنظار النيابة العام باستئنافية مراكش، وذلك بتهمة التغرير واغتصاب سبع طفلات يتراوح عمرهن ما بين سبع واثنى عشرة سنة.

المتهم، يبلغ من العمر حوالي 45 سنة ، يؤذن ويصلي يساكنة دوار “بحلوان” بجماعة ستي فاضمة التابعة لإقليم الحوز، كما يصلي بالمصلين صلاة الجمعة في حالة تغيب احد الفقهاء بمنطقة اغبالو، هذا إلى جانب مهمته المثمتلة في تعليم وتدريس القرآن الكريم لأبناء المنطقة بالمسجد .

حيث أن السكان تمكنوا من معرفة حقيقة هذا الشخص، حينما اقدمت فتاة قاصر عمرها 17 على التصريح لدى الدرك الملكي بالمنطقة، بكونها تعرضت للإغتصاب من طرف الفقيه المذكور، حين كان عمرها عشر سنوات، ليتظهر إلى الوجود باقي الضحايا.

وصرح محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب اننا نتابع هذه المجزرة التي ارتكبها الجاني على طفلات قاصرات من طرف إمام مسجد منطقتهم، مطالبا القضاء بالتقصي والتحري واجلاء حقيقة الاغتصابات الحالية والاغتصابات السابقة ، والحكم بأقصى العقوبات في حق الجنين.

وكلف المركز الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب تلات محاميه لمتابعة الملف بالمحكمة الذي من المنتضر احالته على قاضي التحقيق لتعميق البحث واعلان نيابتهم لمؤازرة الضحايا.

اضف رد

إعلن لدينا