خبر عاجل
You are here: Home / دولية / المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان: “قوات الاحتلال الاسرائيلي تستبيح مدينة الخليل”
المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان: “قوات الاحتلال الاسرائيلي تستبيح مدينة الخليل”

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان: “قوات الاحتلال الاسرائيلي تستبيح مدينة الخليل”

 images

 ندد المركز الفلسطيني لحقوق الانسان الاثنين بممارسات “قوات الاحتلال الاسرائيلي” في مدينة الخليل وخصوصا “جرائم العقاب الجماعي” ضد مدنيين فلسطينيين على اثر مقتل جندي اسرائيلي الاحد في المدينة.

وقال المركز في بيان ان “قوات الاحتلال الاسرائيلي تستبيح مدينة الخليل وشرعت في تنفيذ سلسلة من جرائم العقاب الجماعي ضد المدنيين الفلسطينيين في المدينة في اعقاب مقتل جندي إسرائيلي الاحد في مدينة الخليل” جنوب الضفة الغربية. 

واضاف البيان استنادا لتحقيقات المركز وافادات شهود “بعد مقتل الجندي إلاسرائيلي مساء امس بالقرب من شارع الشهداء, انتشرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي في احياء الخليل القديمة وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة وشرعت في تنفيذ عمليات اقتحام لمعظم المنازل في اكثر من ثمانية أحياء”.

وتابع “وقام افراد الجيش بتفتيش المنازل السكنية وتحطيم محتوياتها وتمزيق الأثاث, بعد احتجاز ساكنيها في إحدى غرفها, واقتياد عدد من سكانها, واحتجازهم أمام مدرسة طارق بين زياد”.

واضاف البيان ان الجيش الاسرائيلي “اغلق جميع المداخل المؤدية إلى مدينة الخليل وأقام الحواجز العسكرية كما أغلق مدخل طريق الحرايق, الرابط بين الخليل وبلداتها الجنوبية بشكل كامل”.

وكان متحدث باسم الجيش الاسرائيلي اعلن الاحد وفاة جندي في المستشفى متأثرا بجروحه بعد اصابته بالرصاص في مدينة الخليل.

واورد المركز عدة شهادات منها شهادة المواطن علي أبو سنينة الذي روى انه “حوالي الساعة الواحدة صباحا اقتحم اكثر من 13 جنديا منزلي وقاموا باحتجازي أنا وأفراد أسرتي المكونة من 11 فردا في إحدى الغرف, وفتشوا المنزل بشكل همجي, وحطموا زجاج النوافذ, ومزقوا أغطية المقاعد”.

واضاف “بعد حوالي ساعة كاملة انسحب الجنود من المنزل”, موضحا ان”الجنود اقتحموا بيوت مجاورة واعتقلوا شبانا منها”.

والمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومقره مدينة غزة, يعمل على حماية حقوق الإنسان في الاراضي الفلسطينية وهوعضو لجنة الحقوقيين الدولية في جنيف وعضو الفدرالية الدولية لحقوق الانسان في باريس.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW