خبر عاجل
You are here: Home / الانتفاضة / المرحلة الانتقالية للحكم في مصر ستنتهي بحلول الربيع القادم
المرحلة الانتقالية للحكم في مصر ستنتهي بحلول الربيع القادم

المرحلة الانتقالية للحكم في مصر ستنتهي بحلول الربيع القادم

Egyptian Foreign Minister Fahmy in Cairo

 أعلن وزير الخارجية المصري، نبيل فهمي، أن المرحلة الانتقالية للحكم في مصر ستنتهي “بحلول الربيع القادم”.

وقال فهمي مساء أمس السبت، في خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، نشرته وسائل الاعلام المصرية، إن العمل يجري وفق الخارطة الطريق على عدة مسارات، وتم حتى الآن إحراز نجاح في إرساء مبادئ العدالة والحرية والديمقراطية أساسا للحكم. 
وأضاف أن المرحلة القادمة ستشهد إجراء انتخابات برلمانية، ثم انتخابات رئاسية، حتى تنتهى المرحلة الانتقالية بحلول الربيع القادم. 
من جهة أخرى، عرض رئيس الدبلوماسية المصرية مبادرة لجعل منطقة الشرق الاوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل، سواء أكانت نووية أو كيميائية أو بيولوجية، داعيا كل دول المنطقة، إلى جانب الاعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن لدعمها.
كما دعا نبيل فهمي دول الشرق الاوسط التي لم توقع بعد على الاتفاقيات التي تحظر استخدام هذا النوع من الاسلحة الى “الالتزام بالقيام بذلك قبل نهاية العام”.
وبناء على ذلك، أكد بأن على اسرائيل أن توقع على معاهدة مع انتشار الاسلحة النووية، وعلى المعاهدتين الخاصتين بالأسلحة الكيميائية والبيولوجية. 
وقال المسؤول المصري إن بلاده ستوقع على المعاهدتين الخاصتين بالاسلحة البيولوجية والكيميائية “شرط قيام كل دول الشرق الأوسط بإنهاء عملية الانضمام إلى كل المعاهدات المرتبطة بأسلحة الدمار الشامل”.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW