خبر عاجل
You are here: Home / منوعة / المديمي يضع شكاية جديدة بين يدي الوكيل العام ضد دنيا بطمة رفقة أشخاص أخرين
المديمي يضع شكاية جديدة بين يدي الوكيل العام ضد دنيا بطمة رفقة أشخاص أخرين

المديمي يضع شكاية جديدة بين يدي الوكيل العام ضد دنيا بطمة رفقة أشخاص أخرين

الانتفاضة/ فاطمة الزهراء المشاوري

أفاد مصدر موثوق، أن الحقوقي محمد المديمي تقدم امس الاثنين 30 دجنبر، بشكاية إضافية إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش، ضد الفنانة المغربية دنيا بطمة رفقة أشخاص أخرين.

وبحسب ذات المصدر، فإن الحقوقي محمد المديمي رئيس المكتب التنفيذي للمركز الوطني لحقوق الإنسان، يطالب من خلال الشكاية بتعميق البحث في شأن تكوين عصابة إجرامية تنشط في الابتزاز والتهديد والتشهير والمس بالحياة الخاصة للأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفاد المصدر ذاته، أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قرر اليوم الاثنين 30 دجنبر متابعة الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام في حالة سراح مقابل كفالة مالية قدرها 400 ألف درهم، وذلك على خلفية مشاركتها في عصابة ما بات يعرف بعصابة “حمزة مون بيبي “.

وأشار المصدر نفسه، أن متابعة دنيا بطمة في حالة سراح تم مقابل ثلاثين مليون سنتيم كفالة، وعشرة ملايين سنتيم لشقيقتها، موضحا أن قاضي التحقيق أجرى مواجهة بين الشقيقتين و “سكينة كلاموغ”، وهي “يوتيوبرز”، مشهورة يتابعها الملايين، واعترفت أثناء التحقيق معها أن دنيا وابتسام بطمة تقفان وراء حساب “حمزة مون بيبي“.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، قد أحالت صباح اليوم الاثنين، الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، والذي قرر بدوره احالتهما على قاضي التحقيق لتعميق البحث بخصوص المنسوب اليهما على خلفية الاشتباه في صلتهما بملف حساب “مون بيبي”.

وأكد نفس المصدر، أن النيابة العامة قد قدمت ملتمس متابعة الشقيقتين “دنيا وابتسام” في حالة سراح مؤقت بكفالة مالية قدره 500 ألف درهم لكل واحدة منهما مع وضعهما تحت المراقبة القضائية وسحب جواز سفرهما ومنعهما من مغادرة المغرب.

يذكر أن عناصر “الفرقة الوطنية للشرطة القضائية“، كانت قد استدعت الفنانة دنيا بطمة، صباح الجمعة الماضي، لاستكمال التحقيق معها حول علاقتها بعصابة حساب “حمزة مون بيبي“، بعدما اعتقلتها فور وصولها لمطار محمد الخامس قادمة من البحرين رفقة زوجها ومدير أعمالها محمد الترك، على خلفية ورود اسمها في قضية حساب “حمزة مون بيبي“.

واستدعيت دنيا بطمة للتحقيق يوما بعد اعتقال شقيقتها ابتسام بمدينة مراكش، على ذمة نفس القضية، بعد ورود اسمها هي الأخرى في مجموعة من الشكايات التي وضعها ضحايا حساب “حمزة مون بيبي“، حسب مراسلة عميد شرطة “المكتب الوطني لمحاربة الجريمة المرتبطة بالتقنيات الحديثة” إلى الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر سابقا اعتقال خمسة أشخاص على خلفية قضية حساب “حمزة مون بيبي“، المثير للجدل، قبل أن تنضم لهم الشقيقتين دنيا وابتسام بطمة، حيث ستتم متابعتهما في حالة سراح.

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW