أنت هنا: الرئيسية 2 جهوية 2 المحكمة الابتدائية بخريبكة، تقضي بتمتيع الأستاذ الذي ظهر في شريط فيديو وهو يقوم بتعنيف تلميذة بالسراح المؤقت

المحكمة الابتدائية بخريبكة، تقضي بتمتيع الأستاذ الذي ظهر في شريط فيديو وهو يقوم بتعنيف تلميذة بالسراح المؤقت

الانتفاضة

تم الخميس 24 ماي، الإفراج عن الأستاذ الذي ظهر في شريط فيديو وهو يقوم بتعنيف تلميذة بإحدى ثانويات مدينة خريبكة الأربعاء 16 ماي الجاري ، حيث قضت المحكمة الابتدائية، بتمتيعه بالسراح المؤقت، وتحديد يوم السابع من الشهر المقبل موعدا للجلسة الثانية من محاكمته.

مصادر إعلامية من خريبكة قالت إن التلميذة التي ظهرت في الفيديو كانت بانتظاره حاملة باقة من الورود لحظة خروجه من السجنوقد استقبل الأستاذ لحظة خروجه عدد من التلاميذ والأساتذة وباقي أفراد أسرته.

وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة خريبكة، قد فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مع أستاذ يبلغ من العمر 59 سنة، وذلك بعدما ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنيت، وهو بصدد تعريض تلميذة للضرب والجرح داخل الفصل الدراسي.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصلحة الأمن كانت قد تفاعلت بسرعة مع الشريط المنشور، حيث تم تحديد المؤسسة التعليمية وتشخيص هوية الأستاذ المعني بالأمر، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إجراءات البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.

من جهتها كانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قد أصدرت بلاغا بخصوص تطورات قضية تعرض تلميذة للتعنيف داخل الفصل الدراسي بإحدى الثانويات الإعدادية التابعة للمديرية الإقليمية بخريبكة، وأوضحت الوزارة أن لجنة مركزية حلت صباح الاثنين 21 ماي، بتكليف من وزير التربية الوطنية، برئاسة المفتش العام للشؤون التربوية، من أجل فتح تحقيق في النازلة والاستماع إلى جميع الأطراف.

وذكر بلاغ للوزارة أنه “تقرر توقيف الأستاذ المعني احترازيا في انتظار نتائج هذا التحقيق“.

اضف رد

إعلن لدينا