خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط : التوقيع على ست اتفاقيات شراكة وتتويج خريجي مراكز التدرج المهني بالجهة
المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط : التوقيع على ست اتفاقيات شراكة وتتويج خريجي مراكز التدرج المهني بالجهة

المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط : التوقيع على ست اتفاقيات شراكة وتتويج خريجي مراكز التدرج المهني بالجهة

373322_174330719255617_2117053000_n

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير على ست اتفاقيات شراكة وذلك على هامش المجلسالإداري للأكاديمية الذي انعقد مؤخرا بالرباط.

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير أن الاتفاقية الأولى تتعلق بالشراكة بين الأكاديمية وجمعية “إنجاز المغرب” وتهدف إلى تنمية الحس المقاولاتي لدى تلاميذ الجهة.

وتهدف الاتفاقية الثانية التي أبرمتها الأكاديمية مع قطاع التعليم الخصوصي والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات إلى ضمان التكوين الأساسي لحاملي الشهادات من أجل تأهيلهم للتدريس بمؤسسات التعليم الخصوصي.

 أما الإتفاقية الثالثة فقد تم إبرامها مع المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي بهدف تطوير هذا القطاع الحيوي وضمان تعميمه على نطاق واسع بالجهة.

 ووقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط أيضا على اتفاقية مع مؤسسة الطالب المغربي للتوجيه إلى الإرتقاء بخدمات التوجيه والإعلام.

 كما وقعت على اتفاقية مع تجمع متقاعدي التعليم بالمغرب تروم دعم عمليات محاربة الأمية والتربية غير النظامية. أما اتفاقية الشراكة السادسة والتي وقعتها الأكاديمية مع المندوبية الجهوية للتكوين المهني فتهم تكوين الطلبة في إطار التدرج المهني.

 وتميزت الدورة الثانية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير ، والتي ترأسها السيد رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني بتدارس كل ما يتعلق بمخطط عمل الأكاديمية وميزانيتها برسم سنة 2014، وكذا حصيلة البرامج المرتبطة بميزانية 2013 التي تعهدت الأكاديمية الجهوية ومجلس إدارتها بتنفيذها.

 كما اتسمت هذه الدورة، يضيف البلاغ، بالتئام كل فعاليات المجلس حول مقاربة جديدة تستحضر بالأساس راهنية المنظومة التي باتت تتطلب حسب ما جاء في كلمة افتتاحية لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني، “كثيرا من المسؤولية والجدية في التعاطي مع الإكراهات والمشاكل التي تعانيها،استرشادا بالتوجيهات الملكية السامية المتضمنة في خطاب 20 غشت، وأخذا بانتظارات الشعب المغربي قاطبة في ما يرتبط بتطوير قطاع التعليم بكل تفاصيله البيداغوجية والتدبيرية والهيكلية”.

 وقد تمت المصادقة بالإجماع على ميزانية أكاديمية الرباط سلا زمور زعير برسم السنة المالية 2014.

وفي ختام فعاليات المجلس أشرف رشيد بلمختار على تسليم شواهد التخرج على عشرة متفوقين من الطلبة والطالبات خريجي مراكز التدرج المهني دورة يونيو 2013 ، موزعين على نيابات سلا ، الخميسات والرباط، في تخصصات متعددة أهمها مربيات روض الأطفال، المكتبيات الإعلامية، كهرباء السيارات والصيانة المعلوماتية والشبكة.

 وحضر فعاليات هذه الدورة على الخصوص عمال الجهة ورئيس مجلس جهة الرباط سلا زمور زعير والمنتخبون وممثلو النقابات والأطر التعليمية والإدارية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، والفاعلون الاجتماعيون والاقتصاديون، إضافة إلى مندوبي الوزارات المعنية بالجهة.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW