خبر عاجل
You are here: Home / ثقافة و فن / المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة ينظم ندوة دولية ببروكسل حول موضوع “القرآن الكريم.. الترتيل والخطاب والقيم”
المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة ينظم ندوة دولية ببروكسل حول موضوع “القرآن الكريم.. الترتيل والخطاب والقيم”

المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة ينظم ندوة دولية ببروكسل حول موضوع “القرآن الكريم.. الترتيل والخطاب والقيم”

الق

نظم المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة يوم امس السبت ببروكسل ندوة دولية حول موضوع ” القرآن الكريم ..الترتيل والخطاب والقيم”.

وقد نشط هذه الندوة عدد من المرتيلين والقارئين البارزين من المغرب ومصر وتركيا وإيران و ألمانيا وفرنسا وبلجيكا.
ويتوخى المجلس من تنظيم هذه الندوة، التي توزعت على مجموعة من الأنشطة الدينية والتربوية والثقافية، تشجيع مسلمي أوروبا على قراءة القرآن الكريم وحفظه ودراسة معاني آياته لفهم أفضل لتعاليمه وقيمه الأخلاقية والإنسانية التي يدعو إليها الدين الإسلامي الحنيف.
ويروم هذا اللقاء الدولي، الذي يعتزم المجلس تنظيمه سنويا، تسليط الضوء على جمالية قيم ومعاني القرآن الكريم من خلال التعرف على أنماط مختلفة من تلاوات القرآن الكريم وتمكين مسلمي أوروبا من استكشاف قراء ومرتلين ذوو شهرة دولية قدموا من عدة دول من العالم العربي والاسلامي.
وأشار المجلس إلى أن اختيار العاصمة بروكسل لاستضافة هذه الندوة الدولية يعزى لأهميتها كمدينة تتميز بتنوعها الثقافي والديني، فضلا عن كونها حاضنة لأحد أكبر تجمعات المسلمين في أوروبا.
وقال رئيس مجلس إدارة المجلس خالد حاجي في كلمة بهذه المناسبة أن هذا اللقاء الدولي يتوخى التعريف بالقيم القرآنية السمحاء، وإظهار جمالية القرآن الكريم من خلال تنوع الأداءات الصوتية، وإحياء لرسالته العظيمة التي ساهمت ولا تزال في نشر وترسيخ القيم الإنسانية الخالدة وكذا تمكين مسلمي أوروبا من التعرف على قراء ذوي مستوى عالمي قدموا من مختلف مناطق العالم الإسلامي.
وكان المغرب ممثلا في هذا الملتقى الدولي على الخصوص بالعيون الكوشي، أول قارئ مغربي برواية “ورش” وعبد الكريم الباقي الله وإبراهيم رواني.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW