سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، يواجه الكثير من العراقيل، في التعديل الحكومي الجديد -= عاجل =- منظمة “أنا يقظ” التونسية رصدت مئات المخالفات في الحملات الانتخابية لكل المرشحين للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها الأحد -= عاجل =- أكادير : توقيف شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في مجال الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية -= عاجل =- إعادة انتخاب مولاي عبد العزيز العلوي المدني لولاية خامسة على رأس عصبة الجنوب لكرة القدم -= عاجل =- 4 قتلى والآلاف مُحاصرون جراء فيضانات ضخمة في إسبانيا -= عاجل =- ارتفاع عدد قتلى فاجعة “وادي الدرمشان” بالرشيدية إلى 25 شخصًا وفرق الإنقاذ مستمرة في “التنقيب” -= عاجل =- الجديدة.. وفاة شخص كان موضوعا تحت تدبير الحراسة النظرية -= عاجل =- أزمور.. توقيف شخصين للاشتباه بتورطهما في قتل شرطي عمدا أثناء مزاولته لمهامه -= عاجل =- نادي الحسيمة للمسرح تقدم مسرحيتها الجديدة "العقدة" بإخراج المسرحي عبد الجبار خمران -= عاجل =- بعد وعود بتلبية مطالبهم: المجلس الجهوي لعدول استئنافية الحسيمة يعلق احتجاجاته

You are here: Home 2 دولية 2 المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة يندد بتمزيق وتدنيس مصاحف في مسجد بألمانيا

المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة يندد بتمزيق وتدنيس مصاحف في مسجد بألمانيا

أعرب المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة عن استنكاره الشديد لتمزيق وتدنيس مجموعة كبيرة من المصاحف الشريفة بمسجد الرحمة بمدينة بريمن شمال ألمانيا السبت الماضي. 
ووصف المجلس في بيان له، أن هذا الحادث بأنه “اعتداء عنصري مقيت” و “مشوب بدوافع كراهية الاسلام”.
وجاء في البيان أن “المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة إذ يعبر عن استنكاره الشديد لهذا العمل الإجرامي غير المسبوق، والذي من شأنه تهديد قيم التسامح والتعايش التي أرسى دعائمها المجتمع الألماني، يؤكد على أن الكتب المقدسة وأماكن العبادة يجب أن تحظى بالاحترام الكامل الذي يليق بها دون تمييز، من قبل جميع المواطنين أيا كان انتماؤهم الديني والسياسي”.
وأهاب المجلس، مع التنامي الكبير للاعتداءات العنصرية على المسلمين، بالجهات الرسمية المختصة بأن تبذل قصارى جهدها لمتابعة الجناة وتقديمهم للعدالة، والسهر على تأمين أماكن العبادة.
ودعا المسلمين في ألمانيا إلى “التحلي بروح المسؤولية، وعدم الانزلاق وراء مثل هذه الأعمال الاستفزازية المستهجنة، والعمل على مد جسور التواصل والتعارف والحوار بين كافة مكونات المجتمع، وإشاعة روح السلم والاحترام المتبادل، في ظل قيم المواطنة التي يتقاسمها الجميع”.
وكانت صحف ألمانية ذكرت أن الشرطة الألمانية في بريمن تجري تحقيقات حول العثور على 50 نسخة من المصحف تم تمزيقها في أحد المساجد القريبة من محطة القطار الرئيسية بمدينة بريمن.
وأشارت المصادر ذاتها الى أنه تم العثور على النسخ الممزقة السبت الماضي، مضيفة أن مستخدمين تداولوا صور ومقاطع فيديو على موقع تويتر، تظهر نسخا من القرآن الكريم تم تمزيقها ووضع بعضها في قاعدة مرحاض، بينما نثرت أخرى فوق أرضية المرحاض وغيرها في أماكن الوضوء.
وأفادت صحيفتا “فيزر كورير” و”كرايزتسايتونغ” أن هيئة “حماية الدولة” بالشرطة في بريمن تجري التحقيقات وتبحث في سبب الدافع سواء كان سياسيا أم دينيا.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW