[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]

خبر عاجل
You are here: Home / دولية / المؤتمر 33 لصحفي شمال المغرب والاندلس ،تحت شعار “التعاون بين المغرب وإسبانيا ،التحديات الأمنية الجديدة”
المؤتمر 33  لصحفي شمال المغرب والاندلس ،تحت شعار “التعاون بين المغرب وإسبانيا ،التحديات الأمنية الجديدة”

المؤتمر 33 لصحفي شمال المغرب والاندلس ،تحت شعار “التعاون بين المغرب وإسبانيا ،التحديات الأمنية الجديدة”

15-06-2011_04-27-15_sahafa

حسناء آيت علي/إعلامية متدربة

تحتضن مدينة الجزيرة الخضراء الاندلسية (جنوب إسبانيا )، ابتداء من 1  إلى غاية  4 أكتوبر الجاري ، أشغال المؤتمر 33  لصحفي شمال المغرب والاندلس ،تحت شعار “التعاون بين المغرب وإسبانيا ،التحديات الأمنية الجديدة”.

وفي نفس السياق أوضحت جمعية    صحفيي جبل طارق أن دورة هذه السنة التي ستعرف مشاركة نحو خمسين صحفيا يمثلون وسائل  إعلام مختلفة من الجانبين، الى جانب سياسيين ومنتخبين محليين، ستتميز بعقد ندوات وموائد مستديرة تنشطها شخصيات مغربية  وإسبانية حول أهمية التعاون بين البلدين.

وأضاف المصدر نفسه ان من بين المتدخلين الاسبان في هذه التظاهرة لهذه السنة عمدة الجزيرة الخضراء، “خوسيه إغناسيو لاندلوسي”، ورئيسة اتحاد الجمعيات الصحفية ،إ”ليسا غونثاليث” إلى جانب مسؤولين وخبراء اخرين.

وقد تطرقت الدورات السابقة للمؤتمر الى  قضايا متنوعة تحظى بالاهتمام المشترك، من قبيل الهجرة السرية ، والعلاقات التجارية بين البلدين، ولاتحاد من اجل المتوسط ،الى جانب مواضع مرتبطة بأخلاقيات المهنة.

وينظم هذا المؤتمر مرة كل سنة بدافع  تبادل الآراء والمعارف والخبرات في مجال الممارسات الصحفية بالمغرب واسبانيا، وبحث السبل الكفيلة بتطوير التعاون بين الجانبين في هذا الميدان.

ويتشكل برنامج هذه التظاهرة الإعلامية التي تنظمها الجمعية المغربية للصحافة بتطوان وجمعية صحفيي منطقة جبل طارق، زيارات ميدانية لمراقبة ميناء الجزيرة الخضراء، وأنشطة موازية أخرى.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
[url=https://top4top.io/][img]https://b.top4top.io/p_21289moix1.jpeg[/img][/url]
الإنتفاضة

FREE
VIEW