أنت هنا: الرئيسية 2 اقتصاد 2 الكاتب العام لجمعية الصناعات المعدنية، في غاليسيا، “إنريكي مالون”، يؤكد أن عشرين شركة “غاليسية” مختصة في الصناعة المعدنية، تعتزم فتح فروع لها في المغرب

الكاتب العام لجمعية الصناعات المعدنية، في غاليسيا، “إنريكي مالون”، يؤكد أن عشرين شركة “غاليسية” مختصة في الصناعة المعدنية، تعتزم فتح فروع لها في المغرب

الانتفاضة

أكد الكاتب العام لجمعية الصناعات المعدنية، في غاليسيا، “إنريكي مالون”، أن عشرين شركة “غاليسية” مختصة في الصناعة المعدنية، تعتزم فتح فروع لها في المغرب، الذي أصبح الوجهة الأولى لصادرات العديد من المقاولات “الغاليسية” العاملة في هذا القطاع.
وأبرز مالون، في تصريح للصحافة عقب لقاء نظم في فيكو، حول فرص الأعمال بالمغرب، أن 50 مقاولة “غاليسية” تعمل في هذا القطاع، متواجدة أصلا في المملكة. وسجل أن 25 مقاولة على الأقل، لاسيما الصغرى والمتوسطة، تعمل في صناعة مكونات السيارات، والأنابيب المعدنية وأجهزة التبريد والتعدين الميكانيكي، عبرت عن عزمها الاستقرار بالمغرب.
وأبرز مالون، في هذا السياق، المزايا التنافسية التي يوفرها المغرب، لاسيما التحفيزات الجبائية بالمناطق الحرة وتبسيط المساطر الإدارية.
وقال “نتوقع نموا قويا لتواجد مقاولات غاليسية، ولابد من التذكير أن المغرب هو أحد بوابات الولوج الأكثر يسرا للسوق الإفريقية“.
وتميز هذا اللقاء بعرض تجربة المقاولات “الغاليسية” المتواجده بالمغرب، خاصة المتخصصة في صناعة تجهيزات السيارات المتواجدة منذ سنوات في منطقة التجارة الحرة بطنجة، حيث يشتغل 350 شخصا، وتحقق رقم معاملات يصل إلى 45 مليون أورو.

اضف رد

إعلن لدينا