خبر عاجل
You are here: Home / دولية / القوى الثورية تحتشد اليوم في ميادين مصر تأكيداً على “الشرعية الشعبية”

القوى الثورية تحتشد اليوم في ميادين مصر تأكيداً على “الشرعية الشعبية”

image
تشهد جميع محافظات مصر اليوم الأحد، حشوداً جماهيرية كبيرة بدعوة من القوى الثورية والوطنية للمشاركة في تظاهرات “الشرعية الشعبية”، للتأكيد على أن الشرعية للشعب ، وعلى استقلال القرار الوطنى وللحفاظ على مكتسبات الثورة ضد أي محاولات داخلية أو خارجية للنيل من الوطن وثورة شعبه.
ويسود الهدوء صباح الأحد القاهرة قبل انطلاق المسيرات عصراً باتجاه ميدان التحرير وقصر الإتحادية للتأكيد على مطالب ثورة 30 حزيران/يونيو.
ويشهد محيط قصر الاتحادية حالة من الهدوء، وتواجدت أكثر من 20 خيمة مقامة بشارع الميرغني أمام البوابة “4”.
كما شهدت الشوارع الجانبية والمؤدية للقصر سهولة مرورية، قبيل ساعات من تظاهرات “الشرعية الشعبية”، والتى دعا إليها عدد من القوى السياسية والوطنية.
وتنظم حركة 6 إبريل – الجبهة الديمقراطية، مسيرة تنطلق من مسجدي السيدة زينب، ومصطفى محمود في الجيزة، ومن منطقة دوران شبرا، إلى ميدان التحرير، للمشاركة في تظاهرات “الشرعية للشعب”.
وتنشر “العرب اليوم” خريطة المسيرات التي تنطلق في محافظات مصر، والمقرر أن تتجه إلى ميدان التحرير، من دوران شبرا، ومسجد الفتح، والسيدة زينب، ومصطفى محمود على النحو التالي:
في محافظة كفر الشيخ، يكون التجمع للتظاهر أمام المحافظة، وبمحافظة الدقهلية، ومدينة المنصورة، ويكون التجمع أيضا للتظاهر أمام المحافظة، كما يتظاهر أهالى محافظة الشرقية، ومدينة الزقازيق، أمام المحافظة أيضاً.
وفى السياق ذاته، تأتي تظاهرات محافظة الغربية، ومدينة المحلة الكبرى، فى 3 تظاهرات: الأولى من منطقة الجمهورية وتنطلق في اتجاه ميدان الشون، والثانية من منطقة أبو شاهين والرجبى لتنطلق فى اتجاه ميدان الشون، أما الثالثة من منطقة الزراعة وتنطلق فى اتجاه ميدان الشون، وفى مدينة طنطا مسيرتان، الأولى من أمام حي أول تنطلق فى اتجاه مبنى المحافظة، والثانية من أمام حي ثاني تنطلق في اتجاه مبنى المحافظة.
وفي محافظة دمياط، تكون التجمعات للتظاهر أمام المحافظة، أما محافظة القليوبية، بمدينة بنها، تنطلق المسيرات فى مجلس قروى طحلة “قرى الرملة- ميت العطار- طحلة – دجوى”، وتكون نقطة التلاقى كوبرى الرياح التوفيقى ببنها، على أن ينضم لهم الحرس الوطنى، ومنشية النور (عزبة السوق) ثم تتجه إلى المحطة ثم المحافظة، بالإضافة إلى مسيرات فى مجلس قروى كفر الجزار “قرية كفر الجزار- ورورة- ميت الحوفين – دملو”، وتتجمع أمام كوبرى كفر الجزار وتتجه إلى المحافظة، فيما تنطلق مسيرات بنها المدينة من شارع الكوبرى ومن وسط البلد، لتلاقى مسيرة ميدان المحطة ثم إلى المحافظة.
أما محافظة المنوفية، فتنطلق مسيرة بشبين الكوم، الأولى من مسجد العباسي، والمسيرة الثانية من مسجد الأنصارى فى اتجاه المحافظة، وفى محافظة الإسماعيلية، تكون نقطة التجمع أمام مبنى المحافظة، لمسيره تجوب شوارع المدينة، والعودة مرة أخرى أمام المحافظة مكان الاعتصام، فيما تأتي نقطة التجمع بمحافظة السويس، فى ميدان الأربعين، وتنطلق المسيرة لتجوب المدينة والعودة للتمركز في الميدان.
وأخيراً محافظة بورسعيد، وتنطلق فيها ثلاث مسيرات من أمام قصر الثقافة بحي المناخ، وجامع مريم بحي العرب، وجامع الشعراوي بحي بور فؤاد، وتتوجه إلى ميدان الأربعين مكان الاعتصام، وفى محافظة البحر الأحمر، بالغردقة، تكون نقطة التجمع ميدان اكوا فن، متجهة إلى ميدان عبد المنعم رياض.
ومن جانبها حذرت حركة “تمرد” من اتجاه مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي إلى قصر الإتحادية قبل تظاهرات “الشرعية الشعبية”.
وعلى جانب آخر يواصل مؤيدو الرئيس السابق اعتصامهم في محيط رابعة العدوية، ومحيط جامعة القاهرة، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، وينظمون مسيرات الأحد من محيط رابعة العدوية إلى نادي القصر الجمهوري، حيث يتحفظ الجيش على “مرسي” هناك.

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
الإنتفاضة

FREE
VIEW