خبر عاجل
You are here: Home / جهوية / القوات العمومية تحاصر مسيرة لساكنة منطقة أغبالة التابعة لإقليم بني ملال

القوات العمومية تحاصر مسيرة لساكنة منطقة أغبالة التابعة لإقليم بني ملال

الانتفاضة/متابعة

حاصرت القوات العمومية صبيحة اليوم الثلاثاء 25 يوليوز مسيرة لساكنة منطقة أغبالة التابعة لإقليم بني ملال.

وقالت مصادر من عين المكان، أن التدخل الأمني ضد المسيرة تحول لمواجهات مع القوات العمومية، أسفرت عن إصابات في صفوف القوات العمومية، كما تم اعقتال 5 شبان من المتظاهرين.

ساكنة أغبالة خرجت لتحتج بعد أن أعدت ملفا مطلبيا يتضمن إعادة النظر في الدفوعات الشهرية الملزمة على كل من ربط منزله بشبكة قنوات الصرف الصحي والمحدد في مبلغ 180 درهم في أصل مجموع 3900 درهم، وهو المجموع الذي سيدفعه كل مواطن في ميزانية إنجاز مشروع “الواد الحار” ، مع العلم ان المجلس الجماعي السابق التزم بأداء ما مجموعه 200 مليون سنتيم مقسمة على 20 مليون سنتيم سنويا لا زال المجلس الحالي يؤديها سنويا.

وتطالب الساكنة بإصلاح الاعطاب التي تلاحق حاسوب مكتب استخلاص الفواتير حيث في بعض الأحيان ينقطع الربط بشبكة الانترنيت وتعطل الحواسب الخازنة لمعلومات زبناء المكتب الوطني للماء الشروب وعند عودة الزبون لأداء ما بذمته، فإنه يلزم بأداء غرامة 30 درهم كذعيرة لعدم احترامه أجال الاستخلاص”.

وتصر ساكنة أغبالة على توسيع شبكة الربط لكي تشمل كل المنازل المتواجدة بالمدينة دون استثناء. مطالبة بالقيام بتحليل من طرف مختبر متخصص للمياه الشروبة للتأكد من سلامتها و نقائها حيث تقدم عدد من السكان بأكياس مليئة بما يعرف بـ”كالكير”. كما يطالب المحتجون بمراجعة تكلفة الاستهلاك للماء.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW