أنت هنا: الرئيسية 2 دولية 2 القضاء العسكري التونسي يأمر باعتقال سفير تونس بالرباط

القضاء العسكري التونسي يأمر باعتقال سفير تونس بالرباط

 

الانتفاضة

أصدر قاضي التحقيق العسكري التونسي، امس الجمعة، مذكرة اعتقال ضد السفير التونسي بالرباط، محمد نجم غرسلي، وهو وزير الداخلية التونسي الأسبق، بحسب ما نقلته قناة “نسمة” التونسية.

وكان مصدر بالسفارة التونسي بالرباط، أكد لـ”لجريدة الانتفاضة″، أن السفير “غادر الرباط بداية هذا الأسبوع نحو تونس”.

وبالرغم من صدور قرار الإيداع بالسجن، تحدثت مصادر قانونية لقناة “نسمة”، عن وجود صعوبات قانونية تواجه تنفيذ بطاقة الإيداع بالسجن الصادرة في حق وزير الداخلية الأسبق محمد ناجم الغرسلي، وذلك بعد ثبوت عدم تقديمه استقالته من القضاء.

وكان مصدر مطلع أكد لجريدة الانتفاضة″، أن “المغادرة المفاجئة للسفير التونسي للرباط، جاءت بطلب من السلطات التونسية، لكي يمثل اليوم الجمعة، أمام قاضي التحقيق العسكري في قضية تتعلق بالتآمر على أمن الدولة، والتخابر مع جهات أجنبية”.

وعلاقة بالموضوع، أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بتونس، أمس الخميس، أمرا بإيداع المدير العام السابق للمصالح المختصة عماد عاشور السجن، عقب التحقيق معه، وذلك في القضية المتعلقة بالتآمر على أمن الدولة الخارجي والخيانة، وشملت التحقيقات أيضا، مدير الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب سابقا.

وكان مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، قدامتنع أمس الخميس خلال الندوة الصحفية التي تلت اجتماع المجلس الحكومي، عن تأكيد أو نفي خبر مغادرة السفير التونسي للرباط، مكتفيا بالقول: “الأمور المرتبطة بقرارات أو سلوكات في حال حصولها، توجه إلى الجهة المرتبطة بها، ليست الحكومة المغربية من تجيب بدلا عن حكومة أخرى”.

يذكر أن رئاسة الجمهورية التونسية، عينت وزير الداخلية السابق محمد ناجم الغرسلي، سفيرًا فوق العادة مفوضَا لتونس لدى المغرب في فبراير الماضي، وذلك أسابيع قليلة بعد توديعه لوزارة الداخلية التونسية في إطار تعديل وزاري موّسع.

اضف رد

إعلن لدينا