المحكمة الاستئنافية بالقنيطرة تقضي بنزع أرض "مي عيشية" -= عاجل =- عبد العزيز بوتفليقة يرجح أن يغادر منصبه مع نهاية ولايته الحالية -= عاجل =- امن سلا يعتقل ستة اشخاص لتورطهم في واقعةتبادل الضرب والجرح باستعمال السلاح الابيض -= عاجل =- الفرقة الوطنية للدرك الملكي بسرية القنيطرة تعتقل دركيا رفقة شخصين بشبهة الاتجار في المخدرات -= عاجل =- مقتل5 أشخاص وإصابة 5 آخرون بينهم شرطيان في حادث إطلاق نار غرب القاهرة -= عاجل =- التوقيع اتفاق تعاون اقتصادي وتقني بقيمة تقارب 140 مليون درهم بين المغرب والصين -= عاجل =- أكثر من ملياري إنسان على مستوى العالم يعيشون بدون مياه شرب نقية -= عاجل =- برينون تارنت المتهم بتنفيذ عملية إطلاق النار الوحشية على مسجدى فى نيوزيلندا يرفض أن يتولى أحد المحامين الدفاع عنه -= عاجل =- إصابة عدد من المواطنين بدولة الإمارات المتحدة بحالة من الارتباك والذهول بعد مشاهدتهم لفجوة تشبه الدوامة تظهر بسماء مدينة العين -= عاجل =- رئيس كازاخستان، نور سلطان نزارباييف يقدم استقالته

You are here: Home 2 سياسية 2 القبض على 111 من “مثيري الشغب” فى مظاهرات الجمعة بمصر

القبض على 111 من “مثيري الشغب” فى مظاهرات الجمعة بمصر

22ipj3

 أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض على 111 ممن أسمتهم “مثيري الشغب” خلال المظاهرات التي شهدتها بعض المناطق بعدد من المحافظات، بحسب بيان للوزارة الجمعة.

وقالت الوزارة في بيانها “إنه فى إطار المتابعات الأمنية لدعوات تنظيم الإخوان الإرهابى بالتجمع عقب صلاة الجمعة اليوم فقد رصدت المتابعات تجمعات ومسيرات لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى ببعض المناطق بعددٍ من المحافظات، حاولوا من خلالها قطع الطرق وإثارة الشغب والتعدى على الأهالى”.

وأضاف البيان “قامت قوات الشرطة بالتعامل معهم وضبط 111 من مثيرى الشغب من بينهم 16 بالإسكندرية (شمالا) بحوزتهم صناديق تحوى زجاجات مولوتوف (حارقة) وأسلحة بيضاء وعصى”.

وتابع البيان “كما تم ضبط كرتونة (صندوق) تحوى كمية من زجاجات المولوتوف والشماريخ (ألعاب نارية) مخبأة بأحد المساجد بالسويس (شمال شرق) من بينهم إمام مسجد ضبط بحوزته كمية من زجاجات المولوتوف المعدة للاستخدام”.

وشهدت عدد من المدن المصرية، صباح اليوم، عدة تظاهرات ووقفات وسلاسل بشرية لمؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الداعم لمرسي، أنصاره إلى التأهب ليوم 25 يناير الجاري، الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك مع “التمسك بالمقاومة السلمية”.

ويأتي بيان التحالف في ظل دعوات متباينة للتظاهر في الذكرى الثالثة للثورة ،إحداها لأسقاط النظام الحالي التي يدعو إليها التحالف، بينما يذهب مؤيدو السلطات الحالية لإقامة احتفالات بالدستور المعدل ومطالبة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وكان محمد إبراهيم وزير الداخلية، دعا في وقت سابق “جموع الشعب، إلى النزول للميادين للاحتفال بذكرى الثورة ‏”، مؤكدا على “استعداد الشرطة الكامل بالتنسيق مع الجيش لتأمين الاحتفالية‏،‏ وإجهاض محاولات تنظيم الإخوان الإرهابى إفسادها”.

Please follow and like us:

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW