توقيف 5 أشخاص من بينهم موظف شرطة بعد ضبطهم في حالة سكر علني بالرباط -= عاجل =- إسبانيا تعبر عن تضامنها مع المغرب إثر حادث انحراف قطار بمنطقة بوقنادل -= عاجل =- إحالة ثمانية أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في اقتراف السرقات الموصوفة والتزوير واستعماله والاتجار في المخدرات على أنظار النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء -= عاجل =- بلاغ صحفي -= عاجل =- جواسيم في دورتها العاشرة تكرم الفنان السينمائي  لطيف لحلو -= عاجل =- ستة قتلى في حادث انقلاب القطار بإقليم القنيطرة -= عاجل =- الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تقيم حفل التخرّج السابع للخريجين -= عاجل =- كهرباء ومياه دبي تنظم الدورة العشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) والثالثة من معرض دبي للطاقة الشمسية من 23-25 أكتوبر الجاري -= عاجل =- اعتقال شاب بالقنيطرة متورط في بيع عصي كهربائية على الفايسبوك -= عاجل =- وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 71 عاما

You are here: Home 2 سياسية 2 القبض على 111 من “مثيري الشغب” فى مظاهرات الجمعة بمصر

القبض على 111 من “مثيري الشغب” فى مظاهرات الجمعة بمصر

22ipj3

 أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض على 111 ممن أسمتهم “مثيري الشغب” خلال المظاهرات التي شهدتها بعض المناطق بعدد من المحافظات، بحسب بيان للوزارة الجمعة.

وقالت الوزارة في بيانها “إنه فى إطار المتابعات الأمنية لدعوات تنظيم الإخوان الإرهابى بالتجمع عقب صلاة الجمعة اليوم فقد رصدت المتابعات تجمعات ومسيرات لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى ببعض المناطق بعددٍ من المحافظات، حاولوا من خلالها قطع الطرق وإثارة الشغب والتعدى على الأهالى”.

وأضاف البيان “قامت قوات الشرطة بالتعامل معهم وضبط 111 من مثيرى الشغب من بينهم 16 بالإسكندرية (شمالا) بحوزتهم صناديق تحوى زجاجات مولوتوف (حارقة) وأسلحة بيضاء وعصى”.

وتابع البيان “كما تم ضبط كرتونة (صندوق) تحوى كمية من زجاجات المولوتوف والشماريخ (ألعاب نارية) مخبأة بأحد المساجد بالسويس (شمال شرق) من بينهم إمام مسجد ضبط بحوزته كمية من زجاجات المولوتوف المعدة للاستخدام”.

وشهدت عدد من المدن المصرية، صباح اليوم، عدة تظاهرات ووقفات وسلاسل بشرية لمؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الداعم لمرسي، أنصاره إلى التأهب ليوم 25 يناير الجاري، الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس حسني مبارك مع “التمسك بالمقاومة السلمية”.

ويأتي بيان التحالف في ظل دعوات متباينة للتظاهر في الذكرى الثالثة للثورة ،إحداها لأسقاط النظام الحالي التي يدعو إليها التحالف، بينما يذهب مؤيدو السلطات الحالية لإقامة احتفالات بالدستور المعدل ومطالبة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.

وكان محمد إبراهيم وزير الداخلية، دعا في وقت سابق “جموع الشعب، إلى النزول للميادين للاحتفال بذكرى الثورة ‏”، مؤكدا على “استعداد الشرطة الكامل بالتنسيق مع الجيش لتأمين الاحتفالية‏،‏ وإجهاض محاولات تنظيم الإخوان الإرهابى إفسادها”.

Leave a Reply

إعلن لدينا
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW