خبر عاجل
You are here: Home / تربوية / القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية وتكوين موضوع لقاء تواصلي بمديرية الحي الحسني
القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية وتكوين موضوع لقاء تواصلي بمديرية الحي الحسني

القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية وتكوين موضوع لقاء تواصلي بمديرية الحي الحسني

الانتفاضة

شهدت ملحقة المركز الجهوي للتربية والتكوين غاندي بالحي الحسني لقاء تواصليا أطره السيد المدير الإقليمي، الذي قدم قراءة في قانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والذي يقوم على أقطاب أربعة :التوافق والتعبئة الشاملة باعتبار التربية والتكوين موضوع مجتمعي يهم كل المكونات ثم الإلزام الذي يجعل الكل يحتكم إلى هذا القانون الإطار الذي سيساهم في مأسسة الإصلاح واستمراريته ،ثم التعاقد حول هذا القانون الذي يعتبر خارطة طريق.

كما قدم السيد المدير الإقليمي شرحا مستفيضا لأهم المواد التي تضمنها القانون مذكرا بدور التربية والتكوين في بناء المجتمعات لمساهمة هذا المجال الحيوي في تكوين الرأسمال اللامادي للبلاد واستحضر السيد المدير أمثلة لدول ما كانت لتحقق التقدم والرقي لولا اعتمادها على التربية والتكوين.

كما عرف هذا اليوم التكويني الذي حضره كل مديري الإقليم إضافة إلى السادة المفتشون وأطر التوجيه مداخلة للأستاذ عبد الرحيم القدويري مفتش التوجيه بالمديرية حول القرار الوزيري رقم 062.19 الذي يهم التوجيه المدرسي والمهني والجامعي.

كما عرف اللقاء تنظيم ورشات همت محاور: المشروع الشخصي للمتعلم، ومفهوم الأستاذ الرئيس آضافة إلى محور جاء بعنوان: تدقيق أدوار الفاعلين داخل المؤسسات التعليمية ثم ورشة رابعة تحت عنوان إدماج بعد التوجيه المدرسي والمهني كمكون إلزامي ضمن مشروع المؤسسة.

على أن يعمل السادة المديرين على تقاسم هذه العدة المعرفية والبيداغوجية مع باقي السادة الأساتذة داخل مؤسساتهم.

متابعة : يونس شهيم 

Share

About إبراهيم الإنتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
التخطي إلى شريط الأدوات
الإنتفاضة

FREE
VIEW