خبر عاجل
You are here: Home / وطنية / القادري: الهمة قال لي ‘قالك سيدنا خصنا نديرو حزب كبير’
القادري: الهمة قال لي ‘قالك سيدنا خصنا نديرو حزب كبير’

القادري: الهمة قال لي ‘قالك سيدنا خصنا نديرو حزب كبير’

9090
 نقلت يومية “المساء” في زاوية كرسي “الاعتراف” عدد الثلاثاء 3 سبتمبر الجاري، عن الكولونيل السابق عبد الله القادري، تصريح مثير، حين قال بأن فؤاد عالي الهمة، مستشار الملك محمد السادس، جاءه ذات يوم من سنة 2007، قبل أن يقول له: “قالك سيدنا خصنا نديرو حزب كبير” “فابتلع حزب “الأصالة والمعاصرة الحزب الوطني الديمقراطي”. يضيف القادري.

وكان الملك محمد السادس في خطابه الأخير بمناسبة “ثورة الملك والشعب”، قد نفى علاقته بأي حزب مغربي حين قال: إن “خديمك الأول، لا ينتمي لأي حزب ولا يشارك في أي انتخاب. والحزب الوحيد الذي أنتمي اليه، بكل اعتزاز، ولله الحمد، هو المغرب”.

من جهة أخرى، كشف القادري على نفس الجريدة، عن حقيقة تأسيس حزب “التجمع الوطني للأحرار”، حين “أكد أن الأخير تأسس بأمر من الحسن الثاني وأن الدولة دعمته”، أكثر من ذلك نقلت “المساء” عن القادري قوله بأنه: “بعد التأسيس أثير نقاش داخل الحزب فمنا من كان يقول إن التجمع يجب أن ينزل كجميع الأحزاب إلى الشارع وإلى البوادي ويؤسس الفروع ويقوم بتأطير المواطنين في كل جهات المغرب بينما كان أحمد عصمان ضد هذه المنهجية في العمل، وكان يقول: ريحوا مع راسكم.. في وقت الإنتخابات الدولة غادي تعطينا النصيب ديالنا”.

الانتفاضة/متابعة

 

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW