خبر عاجل
You are here: Home / سياسية / الغموض يلف ترشح الإتحادي “النوري” للبرلمان بإقليم شيشاوة، وأنباء عن إلتحاقه بحزب نبيل بنعبد الله
الغموض يلف ترشح الإتحادي “النوري” للبرلمان بإقليم شيشاوة، وأنباء عن إلتحاقه بحزب نبيل بنعبد الله

الغموض يلف ترشح الإتحادي “النوري” للبرلمان بإقليم شيشاوة، وأنباء عن إلتحاقه بحزب نبيل بنعبد الله

الانتفاضة

أيت علا سعيد

تتداول داخل الأوساط السياسية بإقليم شيشاوة في الآونة الأخيرة، أن يترشح نورالدين النوري رئيس جماعة سيدي المختار للانتخابات البرلمانية المقبلة باقليم شيشاوة كوكيل لائحة حزب التقدم والاشتراكية، وهو الخبر الذي خلف نقاشا متواصلا لدى عدد من منتخبي الإقليم، بل دفع بهم هذا الأمر إلى بدء عمليات ترميم لتحالفاتهم القبلية.

و يذكر أن المخاوف التي تسربت إلى عدد من المنتخبين سواء بالجماعات الترابية سيدي المختار وأولاد المومنة، أو ممثلي الإقليم بالبرلمان، جعلتهم ينقلون تحركاتهم إلى السرعة القصوى.

وتجدر الإشارة أن النوري الكاتب الإقليمي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بشيشاوة، سبق أن ترشح بإسم حزب”الوردة” في الانتخابات البرلمانية السابقة حصل خلالها على مايقارب 5000 صوت لم تمكنه من كسب مقعد برلماني بدائرة شيشاوة.
فهل سيترشح “النوري” هذه المرة بلون سياسي آخر لينافس بدوره على مقعد برلماني بشيشاوة؟؟؟؟ أم أنه سيبقى في حضن حزب الاتحاد الاشتراكي، خصوصاً وأن حزب “الوردة” يعول على الأخير لتعزيز حضوره بشيشاوة من أجل انتزاع مقعد برلماني بالاقليم الذي يعرف منافسة قوية من قبل المهاجري، وألحيان، وعوض، ورابح، الذين يبسطون سيطرتهم على أغلب المجالس المنتخبة بالإقليم.

Share

About إبراهيم الانتفاضة

Comments are closed.

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube IconTwitter Iconfacebook like buttontwitter follow button
الإنتفاضة

FREE
VIEW