العمق الروحي والثقافي للفنون التراثية ثيمات علي هامش المهرجان للفنون الشعبية

العمق الروحي والثقافي للفنون التراثية ثيمات علي هامش المهرجان للفنون الشعبية

الانتفاضة

على هامش المهرجان الوطني للفنون الشعبية، قامت اللجنة التنظيمية بمحاولة تنفيذ رؤية تحاول إخراج النسخ القادمة في بعدها الروحي  والثقافي وربطها بجذورها مع التركيز على عملية التأثير والتأثر  بهدف تقديم العناية اللزمة لتراثنا وكذا إعطاء هذا المهرجان إشعاعا يمكنه من مكانة أنيقة في التصنيف الدولي. .

لقد اختير لهذا الملتقي الذي سوف يكون سنة حميدة تتألق بالبحث والدراسة الاكاديمين،  تحاول سبر أغوار ثرا ثنا بجميع مكوناته ، سواء في شقه المادي اواللا مادي مكتوب أو شفاهي.

 افتتح الملتقى بكلمة للجنة المنظمة في رئيس المهرجان محمد الكنيدري و الأستاذ عز الدين كارا كممثل لوزير الثقافة بالإضافة الي المدير الفني للمهرجان الأستاذ عبد الحي صديق  .

وفي مداخلة في ذات السياق، كان وزير الثقافة السابق الأستاذ بن سالم حميش، قد أعطى للتراث ألشفاهي  نبرته المعهودة والتي تحمل حمولة  قوية  من فن الأسر إذ نجح في إقحام  فن الحلقة في قالب  شيق سرد مقطوعات ثراتية غاية في الطرافة ، تلته ثلة من الأستاذة الاكادميين تناولت التراث الشعبي  من زوايا مختلفة  كالأستاذة : ثريا إقبال، عمر جدلي، مليكة الوالي، عمر فرتات، عياد السباعي، بالإضافة إلى أساتذة أجانب كالأستاذ ستتفاني حرشي، أو خوان باولو وآخرون سيؤثثون الندوة في فترة ما بعد الزوال   .

ذ.بوناصر المصطفى 

Please follow and like us:
error

About إبراهيم الإنتفاضة

Leave a Reply

Scroll To Top
close
Facebook IconYouTube Icon
الإنتفاضة

FREE
VIEW